23 مليون درهم جوائز كأس محمد بن راشد لسباقات الصقور | صحيفة الخليج

مساحة اعلانية

تطلق إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لسباقات الصقور «بطولة فخر الأجيال سابقاً»، بميدان المركز في منطقة الروية، من 30 يناير إلى 15 فبراير، وتعد واحدة من أهم وأضخم البطولات للصيد بالصقور على مستوى الدولة والمنطقة، نظراً لارتفاع مستوى الصقارين المشاركين، بالإضافة إلى قيمة الجوائز التي تصل إلى 23 مليون درهم.

وتقام الكأس بمشاركة أكثر من 3000 طير، وما يزيد على 700 صقار، بمجموع 100 شوط، بعدد 20 شوطاً لفئة الشيوخ، و28 شوطاً لفئة العامة مفتوح، و28 شوطاً لفئة العامة ملاك، و10 أشواط لفئة الحرار والشواهين، و8 أشواط لفئة الناشئين، و4 أشواط للنخبة، 2 شوط للكأس.

وقال راشد الخاصوني مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: نحن على أتم الاستعداد لانطلاق أكبر بطولات فزاع للصيد بالصقور، وأعزها على قلوب الجميع، خاصة أنها تحمل مسمّاها الجديد «كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لسباقات الصقور»، ويبذل المركز جهوداً مضاعفة لإخراج البطولة بالشكل الذي يليق باسمها ومكانتها.

وأضاف: «رسالتنا وهدفنا هو الحفاظ على تراثنا الوطني الأصيل، ورياضة الصيد بالصقور واحدة من رموز تراثنا».

وانتهت إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مع اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور من مختلف الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بالكأس وإدخال أحدث التقنيات والأساليب في تنظيم الحدث ودعم الصقارين المشاركين.

وقال دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن الميدان بأتم الجاهزية لانطلاق البطولة التي تحمل اسماً غالياً ويسعى الجميع لشرف المشاركة فيها، نظراً لما تحمله من معان معنوية للصقارين الذين يسطرون أسماءهم من ذهب في سجل هذه الكأس الغالية.



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *