«موج» لجودلفين تتوج بلقب جميرا كلاسيك في ميدان | صحيفة الخليج

[ad_1]

دبي: أحمد عزت

توجت مهرة جودلفين «موج» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس باتريك كوسجريف بلقب سباق جميرا كلاسيك للمهرات بعمر الثلاث سنوات «كوندشنز» على مسافة 1400 متر «عشبي»، في الأمسية الرابعة لكرنفال كأس دبي العالمي بمضمار ميدان، وكانت الإثارة حاضرة بالأمسية مع الأمطار المتواصلة التي أدت لتغيرات بحالة الأرضية ومكنت بعض الخيول من تحقيق المفاجأة.

وحققت «موج» فوزها بعد صراع ثنائي مثير مع «دريم أوف لاف» لجودلفين بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، وحسمت البطلة الفائزة بسباق من الفئة الثانية بعمر السنتين في مضمار نيوماركت، الصراع لصالحها رغم الدخول القوي من «دريم أوف لاف» في آخر الأمتار، بفارق رأس قصير محققة زمناً قدره 1:26:21 دقيقة.

وقال سعيد بن سرور: «مشاركة «موج» للمرة الأولى على مسافة سبعة فيرلونج، وعلى أرضية أكثر ليونة كانت علامة استفهام قبل السباق لكننا فضلنا أن نمنحها فرصة المنافسة هنا».

وأضاف بن سرور: «مستوى«موج» آخذ في التحسن مع كل مشاركة، وسجلت نمواً قليلاً من الناحية البدنية منذ مجيئها إلى دبي، وفازت بالسباق بفضل قوتها وجودة عنصرها، لكنها لا تزال بحاجة إلى الوقت، في العام الماضي نافست بشكل حصري على مسافة ستة فيرلونج، واليوم على مسافة سبعة فيرلونج، وبعد ذلك نخطط لإشراكها بسباق جميرا جينيز للمهرات على مسافة الميل».

«برينس إيجي»

وانتزع الجواد «برينس إيجي» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم بإشراف المدرب دوج واتسون وقيادة الفارس هتشكوت، فوزاً غالياً في سباق فايربريك ستيكس «فئة 3» لمسافة 1600 متر «رملي».

وتفوق الجواد «جود فورتشن» محققاً فوزاً دنماركياً للمالك هافيمان وستاند شاكر في سباق زعبيل تيرف لمسافة 2000 متر «هانديكاب» على الأرضية العشبية، بإشراف سورين ينسن وقيادة ثيو باشلوت وحقق الجواد البالغ من العمر خمس سنوات فوزه الأول في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي، بعدما تفوق على صاحب المركز الثاني «وايت وولف» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة الفارس تودهوب بفارق رأس قصير.

وحقق المهر «لارش» بشعار ناصر عسكر بإشراف مصبح المهيري وقيادة فريزو خريج مزاد دبي بريز أب الفوز في سباق فيستيفال سيتي ستيكس لمسافة 1900 متر «كوندشنز رملي»، لخيول الثلاث سنوات.

وتوج مهر جودلفين «نافال باور» بإشراف المدرب شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك بلقب سباق جميرا كلاسيك للأمهار لمسافة 1800 متر «ليستد عشبي»، في أول ظهور لابن الفحل «توفيلو» بمضمار ميدان، وبلغ الفارق بين الفائز وصاحب المركز الثاني «ون نيشن» لجودلفين بإشراف أبلبي وقيادة برزلونا طولاً وربع الطول.

وتفوق الجواد «كوتشيلو» بشعار مزرعة أليمر وإشراف جوردون إليوت وقيادة باتريك دوبس في الشوط الثاني الذي شهد سباق دبي سبرينت ليستد للسرعة لمسافة 1200 متر «عشبي»، بعد صراع ثنائي مع ممثل جودلفين مان أوف بروميس بإشراف أبلبي وقيادة بيوك.

وفي ثالث الأشواط بمضمار ميدان، لمسافة 1900 متر «هانديكاب رملي»، تألق المهر «فرانز شتراوس» لجريج برايس بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه.

واختتم الجواد «ويسترن سيمفوني» بشعار إسطبلات الراشد أمسية الكرنفال الرابعة بالفوز في الشوط الثامن، لمسافة 1400 متر «هانديكاب رملي»، ليكمل ثنائية للمدرب بوبات سيمار والفارس تاج أوشيه بالأمسية، وعزز ابن الفحل «شمردل» مسيرته بفوز جديد بعد أن حل بالمراكز المتقدمة في آخر ثلاث مشاركات، وحقق فوزه بفارق بلغ طولين وربع الطول عن صاحب المركز الثاني «راعب» لشادويل بإشراف مصبح المهيري وقيادة دين أونيل.

[ad_2]

رابط المصدر