مدرب هولندا: قدمنا أداء مثاليا وجاء فوزنا عن جدارة

الدوحة في 29 نوفمبر /قنا/ أكد “لويس فان خال” مدرب المنتخب الهولندي أن الفوز على المنتخب القطري بهدفين دون رد، اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 جاء عن جدارة واستحقاق.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: “قدّمنا أداءً مثالياً، ولعبنا بتركيز كبير في المباراة، على العكس تماماً من المباراة السابقة أمام المنتخب الإكوادوري، لم نفقد الكرة كثيراً وكنا أكثر فاعلية ونجاعة اليوم، سجّلنا في وقت مثالي، ثم عزّزنا النتيجة بهدف ثان قبل أن يبدأ المنتخب القطري البحث عن العودة في الشوط الثاني”.

وأضاف: أعتقد أننا حققنا المطلوب في دور المجموعات، وهذه الحقيقة التي ربما لن تعجب الكثير ممن اعتادوا على انتقادنا دون وجه حق. نركز الآن على الأدوار الإقصائية لأنها هي الأهم حالياً، سنلعب ضد صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، ربما يكون المنتخب الإيراني أو الأمريكي، لم أر المنتخب الإيراني من قبل، لكن المنتخب الأمريكي أعرفه جيداً، وواجهته من قبل، أعتقد أن المرحلة المقبلة هي مرحلة الجد التي لا تقبل التعويض.

بدوره قال “ديفي كلاسين” الذي اختير رجل المباراة: إن المنتخب الهولندي لعب بطريقة جيدة في مواجهة المنتخب القطري، وكانت الصورة أفضل بكثير من المباراة السابقة أمام الإكوادور والتي لم يقدّم فيها المنتخب العرض المنتظر وخرج بتعادل وصفه بالمخيّب.

وقال ديفي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: كنا الطرف الأفضل طيلة أوقات المباراة، لعبنا بطريقة هجومية وخلقنا الكثير من الفرص وسجلنا هدفين إلى جانب هدف ثالث لم يتم احتسابه، والنتيجة تعد جيدة.

وأضاف: نعرف أن الجميع في هولندا كان ينتظر منا أن نفوز بحصة كبيرة وبعدد أكبر من الأهداف، لكن الحقيقة أن النسخة الحالية من كأس العالم أثبتت أنه لا يتواجد فيها منتخبات ضعيفة، بدليل النتائج التي تحققت والمفاجآت الكبيرة التي حصلت، وبالتالي المنتخب القطري لم يكن صيداً سهلاً وحاول أن يجارينا، لكننا عرفنا كيف نسير المباراة كيفما أردنا.



رابط المصدر