كرة القدم تنصف الأسطورة ميسي بتتويجه باللقب الغالي بتاريخه- صور وفيديو

 

جريدة الملاعب –

مباراة الأرجنتين وفرنسا, انتهت بتتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم قطر 2022،بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما، على ستاد لوسيل.

تقدم الأسطورة ليونيل ميسي بالهدف الأول، من ركلة جزاء، تم احتسابها ضد عثمان ديملبي من قبل حكم المباراة، في الدقيقة 24 وسددها ميسي بنجاح.

وأضاف أنخيل دي ماريا، الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 34، بعد جمة منظمة انتهت بتمريرة عضية خطيرة حولها دي ماريا بنجاح في المرمى.

وانفجر المنتخب الفرنسي في دقيقتين عن طريق النجم كيليان مبابي بتسجيل هدفين متتاليين،(80و81)، ليتعادل المنتخب الفرنسي، وتشتعل الأجواء ف ملعب لوسيل.

احتسب الحكم ركلة جزاء لفرنسا، سجلها مبابي في الدقيقة 80، وعاد مبابي للتألق مستغلاً انطلاقة كومان وعدة تمريرات انتهت بتسديدة صاروخية من كيليان بطريقة رائعة في الدقيقة 81.

و لجأ كلا الفريقين إلى الوقت الإضافي لحسم بطل كأس العالم قطر 2022، ونجح ميسي مجددا في هز شباك فرنسا وتسجيل الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 108.

وعاد مبابي مجدداً للرد على ميسي بتسجيل الهدف الثالث والتعادل لفرنسا في مرمى الأرجنتين، منر ركلة جزاء في الدقيقة 118.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية مستحقة بالدور نصف النهائي، فيما تغلب منتخب فرنسا على المغرب بثنائية نظيفة.

مباراة الأرجنتين وفرنسا، المنتخب الفرنسي حصد بطولة كأس العالم نسختي 1998 و2018، وكان يسعى لكتابة التاريخ بالحصول على لقب المونديال نسختين متتاليتين وتكرار إنجاز إيطاليا والبرازيل، بعدما حصل الأزوري على كأس العالم 1934 و1938 فيما فاز السامبا بالبطولة نسختي 1958 و1962.

شاهد الهدف الاول للارجنتين من هنا 

شاهد الهدف الثاني للارجنتين من هنا 

شاهد الهدف الاول لفرنسا من هنا 

شاهد الهدف الثاني لفرنسا من هنا 

شاهد الهدف الثالث لفرنسا من هنا 

شاهد الهدف الثالث للارجنتين من هنا 

شاهدركلات الترجيح كاملة

Source link