كأس العالم 2022.. مشجعون أوروبيون: منع الخمر أمر معتاد في ألمانيا وساعد على صفاء الجو





أدهم السيد



نشر في:
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 – 11:34 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 – 11:34 ص

أثار قرار قطر بمنع الخمور في المناطق المحيطة بملاعب كرة القدم المستضيفة لكأس العالم 2022، غضب الكثير من المشجعين المعتادين على شرب الخمر، كطقس من طقوس التشجيع، ولكن التجربة الخالية من الخمور حازت على قدر من الإعجاب، إذ مرت معظم المباريات بسلام دون الكثير من الشغب.

يقول المشجع الألماني كريستيان كوباشي، لـ”رويترز”، إن الجو مسالم تماما وخالي من السكرانين الذين يحدثون شغبا في الملاعب، وأضاف أن “منع الخمر داخل المباريات هو أمر معتاد في ألمانيا”.

ويضيف رجل الأعمال الإسباني ريموندو أوجو، أن المباريات تحوي شغبا أقل من الذي يجده في أماكن أخرى غير قطر، ما يرجح أن سببه “غياب الخمر”، متابعا أنه بالرغم من استخدامه للخمر كوسيلة احتفال، إلا أنه مستعد للاحتفال بطريقة أخرى.

ويشير الطبيب البلجيكي ستيفن بكوي، إلى أنه اعتاد شرب الخمر في المباريات منذ كان عمره 16 عاما، إلا أنه غير منزعج لـ”صفاء الجو” وهدوء المناخ المحيط به.

يذكر أنه على الرغم من منع الخمور بالملاعب القطرية، إلا أن عدة محاولات تهريب خمر للداخل من الجماهير تم رصدها في مقاطع مصورة، أحدثها ما قام به رجل مكسيكي من ملء منظار للرؤية بالخمر لإخفائها عن الأمن.



رابط المصدر