“صقور الحرمين” يواجه المكسيك سعيًا لتكرار إنجاز مونديال 1994 !!

[ad_1]

جريدة الملاعب –
يطمح المنتخب السعودي إلى تخطي نظيره المكسيكي اليوم على استاد “لوسيل” في ثالث جولات المجموعة الثالثة من كأس العالم قطر 2022 سعياً لبلوغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1994.

ويملك الأخضر السعودي ثلاث نقاط في رصيده حصدها إثر فوزه التاريخي على الأرجنتين في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، فيما يستقر منتخب المكسيك في المركز الرابع والأخير على لائحة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة حصدها من تعادله مع بولندا في الجولة الأولى دون أهداف وخسارته من الأرجنتين بهدفين نظيفين في الجولة الثانية.

ويحتاج منتخب السعودية إلى تحقيق الفوز لكون هذه النتيجة ستمضي به إلى الدور الثاني رسميًا دون انتظار أي هدايا وبغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي بها مواجهة بولندا مع الأرجنتين في ذات التوقيت على استاد 974.

في المقابل، يدخل المنتخب المكسيكي المباراة بحسابات معقّدة من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل، حيث سيكون بحاجة إلى الفوز مقابل خسارة الأرجنتين من بولندا، أما في حال تعادل رفاق ميسي، فسيتعين على المنتخب المكسيكي أن يفوز على المنتخب السعودي بفارق ثلاثة أهداف وربما أكثر، حتى يصبح ثانياً بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

وسبق للمنتخبين السعودي والمكسيكي أن التقيا في خمس مواجهات سابقة ثلاث منها رسمية في كأس القارات وانتهت جميعها لمصلحة المكسيك 2-0 و 5-0 و5-1.

نجم من السعودية: محمد كنو
برز هذا النجم في خط الوسط السعودي وظهر جليًا حجم المسؤولية الملقاة على كاهله من قبل المدير الفني، الفرنسي هيرفي رينارد، والذي أناط له أدواراً مزدوجة في الشقين الهجومي والدفاعي معًا.

ويحترف كنو مع نادي الهلال السعودي ويعتبر أحد الركائز الأساسية في صفوف هذا الفريق صاحب الصولات والجولات على الصعيدين المحلي والقاري حيث يبلغ من العمر 28 عاماً.

واستهل اللاعب مسيرته مع نادي الاتفاق، والذي لعب في صفوفه بين عامي 2013 و 2017 قبل أن ينتقل للهلال، ليخوض معه 224 مباراة في كافة الاستحقاقات، مسجلاً 31 هدفاً؛ أما دولياً فأول مباراة خاضها مع المنتخب كانت في عام 2017، ووصل عدد المباريات التي خاضها مع الأخضر 40 مباراة.

نجم من المكسيك: هيرفينغ لوزانو
هو لاعب جناح هجومي يعتبر أحد أبرز النجوم الذين برزوا في نادي باتشوكا المكسيكي العريق، الذي انضم إليه في سن المراهقة عام 2009 وخاض معه أول مباراة رسمية عام 2014 كلاعب بديل، ونجح في إحراز هدف الفوز في مرمى نادي أمريكا، ليمضي بعد ذلك في تقديم عروض قوية قادته إلى الاحتراف مع نادي آيندهوفن الهولندي ومنه انتقل إلى نادي نابولي عام 2019 ليخوض مع هذه الأندية 361 مباراة، محرزاً خلالها 113 هدفاً.

على الصعيد الدولي تم استدعاء هذا اللاعب أول مرة عام 2016 ليخوض مع منتخب بلاده 62 مباراة فيما بلغ عدد أهدافه الدولية 16 هدفاً.

بطاقة مباراة السعودية والمكسيك
الحدث: كأس العالم 2022؛
المجموعة: الثالثة؛
الجولة: الثالثة؛
الملعب: لوسيل؛
الحكم: الإنجليزي مايكل أوليفر؛
البداية: 10 ليلًا بتوقيت الدوحة.

مدرب السعودية: لم نأتِ إلى كأس العالم من أجل النزهة
شددّ الفرنسي، هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، أنّ الأخضر يهدف لتحقيق الفوز على المكسيك، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “نحن لم نأتِ إلى كأس العالم من أجل النزهة، علينا أن نكون على مستوى الحدث وأن نجعل السعوديين فخورين بمنتخبهم، نحن لدينا روح قتالية عالية، وسينعكس ذلك على أرض الملعب، لنلعب بشكل يليق بنا”.

مدرب المكسيك: ما فعلته السعودية ضد الأرجنتين “رائع” لكنني لا أخاف منهم
أبدى الأرجنتيني جيراردو مارتينو، المدير الفني لمنتخب المكسيك، إعجابه بمنتخب السعودية، بعدما قدمه الأخضر أمام الأرجنتين وبولندا، ولكنه أكد أنّ ذلك لن يُخيف الفريق اللاتيني قبل مباراتهما؛ وقال: “لا أخشى ولا أخاف منتخب السعودية، وعادتي احترام الخصوم، ولن نستهين بمستواه أمام الأرجنتين وكذلك في الشوط الأول أمام بولندا”.

وأضاف: “مستوى السعودية أمام الأرجنتين كان مبهرًا.. يغلقون الثغرات وانطلاقاتهم كثيرة إلى الأمام، وظهروا بجهد بدني عالٍ، ستكون مباراة شرسة لكننا سنخلق الفرص أمامهم رغم تميزهم، وذلك عبر إجبارهم على اللعب بطريقة مختلفة”.

التشكيلة المتوقعة للسعودية “4-3-3”
محمد العويس
سعود عبد الحميد، علي البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام
محمد كنو، علي الحسن، سامي النجعي
فراس البريكان، صالح الشهري، سالم الدوسري.

التشكيلة المتوقعة للمكسيك “5-3-2”
غييرمو أوتشوا
خيسوس غاياردو، سيزار مونتيس، هيكتور مورينو، نيستور أراوخو، كيفين ألفاريز
أندريس غواردادو، لويس تشافيز، هيكتور ميغيل هيريرا
راؤول خيمينيز، هيرفينغ لوزانو.

[ad_2]

رابط المصدر