صراع على صفيح ساخن بين الأرجنتين وبولندا في كأس العالم !!

[ad_1]

جريدة الملاعب –
يخوض منتخب الأرجنتين مباراة حاسمة في مشواراه بمونديال قطر 2022، عندما يواجه بولندا، في ختام دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وتحتل بولندا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تحتل الأرجنتين المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية الثالثة، بينما تتذيل المكسيك الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويحتضن ملعب “974” مباراة الأرجنتين وبولندا في الجولة الثالثة والأخيرة لحساب مباريات المجموعة الثالثة، في اللقاء الذي ينطلق صافرة بدايته البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، التاسعة مساءً بتوقيت مصر.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني الى الفوز في المباراة لكي يضمن بنسبة كبيرة الصدارة وتحاشي مواجهة فرنسا حاملة اللقب في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم، شرط عدم فوز السعودية بعدد وافر من الاهداف على المكسيك.

في المقابل، تستطيع بولندا الاكتفاء بالتعادل لكي تضمن تأهلها اما فوزها فيمنحها الصدارة، بعد أن فازت على السعودية في الجولة الماضية، بهدفين دون مقابل، وهو ما يُضفي أهمية بالغة على مباراة رفاق ميسي وزملاء ليفاندوفسكي.

ويتصدر منتخب بولندا جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بعد نهاية الجولة الثانية برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على المنتخب السعودي، فيما يتذيل منتخب المكسيك الترتيب بنقطة واحدة.

وتواجه المنتخبان الأرجنتيني والبولندي في 11 مباراة سابقة، حققت خلالها الأرجنتين 6 انتصارات مقابل 3 للفريق البولندي، وانتهت مواجهتان بالتعادل.

وبقيت حظوظ المنتخبات الاربعة في هذه المجموعة قائمة بدرجات متفاوتة بعد الجولة الثانية التي شهدت انتفاضة الارجنتين بعد الخسارة المدوية امام السعودية 1-2 في مستهل مشوارها، من خلال الفوز على المكسيك 2-0.

نجم من الأرجنتين: ليونيل ميسي
يُصنف الكثيرون ميسي بأنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، حيث فاز بمعظم الألقاب الفردية والجماعية الممكنة، في حين يشارك في مونديال قطر، والذي سيكون الأخير في مسيرته الرياضية بسبب بلوغه الــ35 من العمر، حيث كانت أول مشاركة له في كأس العالم عام 2006 في مونديال ألمانيا، ثم شارك في مونديال جنوب أفريقيا، وبعدها مونديال البرازيل عام 2014، الذي قاد فيه الأرجنتين إلى المباراة النهائية التي خسرها التانغو بهدف نظيف ضد ألمانيا، وأخيرًا مونديال روسيا 2018، فيما تعتبر مشاركته في مونديال قطر الخامسة في مسيرته بنهائيات كأس العالم.

وكان ميسي وما يزال عرضة للمقارنات مع النجم الراحل دييغو مارادونا، الذي نجح وحده في قيادة منتخب بلاده المهلهل إلى الفوز بلقب مونديال المكسيك 1986، إلى جانب خوض المباراة النهائية لمونديال إيطاليا 1990، قبل أن يخسره أمام ألمانيا الغربية، وتطالب الجماهير الأرجنتينية ميسي باستنساخ مشوار الراحل مارادونا، لإيمانهم بأن ميسي قادر على تذليل الفوارق الفنية، وتكرار المعجزة المارادونية مجددًا في أغلى استحقاق عالمي.

وفي كأس العالم حتى الآن، قدّم ميسي أداءً جيدًا، بإحرازه هدفين وصناعته لهدف، حيث هز شباك السعودية في مباراة الجولة الأولى، وفي المباراة الثانية ضد المكسيك قاد التانغو للفوز بإحرازه الهدف الأول، وصناعة الهدف الثاني الذي سجّله إنزو فرنانديز.

نجم من بولندا: فويتشيك تشيزني
يرى محللون أنّ فويتشيك تشيزني الحارس الأول في تاريخ بولندا، لما حققه الحارس صاحب الـ32 عاما من إنجازات في مسيرته على مستوى الأندية؛ إذ سبق لتشيزني اللعب لأرسنال الإنجليزي وروما ويوفنتوس الإيطاليَين، ويلعب تشيزني حاليًا في قطر 2022 موندياله الثاني تواليًا مع بولندا.

يمتلك تشيزني 10 ألقاب في مسيرته؛ 3 ألقاب منها في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، ولقبان في كأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال. وعلى مستوى المنتخب البولندي، يملك تشيزني 67 مباراة، وقد بدأ اللعب الدولي منذ عام 2009.

وفي مونديال قطر، ظهر تشيزني بشكل أكثر من رائع مع بولندا، حيث لم تتلق شباكه أيّ هدف حتى الآن، وحافظ على نظافة شباكه خالية من الأهداف في الجولة الأولى ضد المكسيك، وأمام السعودية في الجولة الثانية تصدى لركلة جزاء وواقف حائط صد منيع أمام سالم الدوسري ورفاقه.

بطاقة مباراة الأرجنتين وبولندا
الحدث: كأس العالم 2022؛
المجموعة: الثالثة؛
الجولة: الثالثة؛
الملعب: 974، الدوحة؛
الحكم: الهولندي داني ماكيلي؛
البداية: 10 ليلًا بتوقيت الدوحة.

مدرب الأرجنتين: هدفنا الفوز على بولندا
أكد المدرب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، أنّه لا يفكر إلا في تحقيق الفوز على بولندا من أجل بلوغ ثمن النهائي وقال في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء: “نحن ندخل المباراة وهدفنا تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى دور الـ16، سنبدأ المباراة كعادتنا أمام كل المنافسين، سنرى ماذا نحتاج للفوز وما القرارات خلال المباراة”، وأضاف: “ربما نبدأ بنفس الفريق الذي شارك أمام المكسيك، نحن راضون عمّا قدمناه حتى الآن، لكنني لم أحسم التشكيل، لا تزال هُناك حصة تدريبية لنا قبل المباراة”.

مدرب بولندا: لن نلعب على التعادل ضد الأرجنتين
أكد تشيسلاف ميشنيفيتش المدير الفني لمنتخب بولندا، أنّه لن يلعب على نتيجة التعادل ضد الأرجنتين من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من كأس العالم، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “الرهان على التعادل السلبي خاسر، لذلك سنرغب في تسجيل الأهداف لكن هذا لا يعني أننا لن نؤمِّن خطنا الدفاعي”، وأضاف: “العالم كله يترقب المباراة لكنها مباراة بين الأرجنتين وبولندا وليست بين ميسي وليفاندوفسكي”.

تشكيلة الأرجنتين المتوقعة “4-3-3”
إيمليانو مارتينيز
ناهويل مولينا، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، نيكولاس تاغليافيكو.
إنزو فيرنانديز، لياندرو باريديس، رودريغو دي بول
ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، آنخيل دي ماريا.

تشكيلة بولندا المتوقعة “4-4-2”
فويتشيك تشيزني.
بارتوش بيريزينسكي، جاكوب كيويور، كميل غليك، ماتي كاش
برزيمسلاف فرانكوفسكي، غرزيغورز كريتشوفياك، كريستيان بيليك، بيوتر زيلينسكي
روبرت ليفاندوفسكي، أركاديوش ميليك.

[ad_2]

رابط المصدر