سبارتن خورفكان 2023 يستقطب 2250 منافساً | صحيفة الخليج

شهدت بطولة «سبارتن خورفكان 2023» التي نظمها مدرج خورفكان التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة و«سبارتن»، العلامة الأبرز لسباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز في العالم،السبت، مشاركة ما يقرب من 2250 شخصاً من جنسيات مختلفة، واستمتع المتسابقون بالمغامرة والتشويق وسط الطبيعة الساحرة والمعالم السياحية الخلابة لعروس الساحل الشرقي.

ومن مدرج خورفكان وبحضور أكثر من 3500 متفرج، انطلقت 3 منافسات مختلفة الفئات والمستويات، خاض ضمنها المشاركون تحديات عديدة تنوعت بين التسلق على الجدران وحواجز الأسلاك الشائكة والتأرجح بالحبال والزحف والجري وغيرها، وذلك وسط التضاريس الفريدة لخورفكان التي تجمع بين الجبال الشاهقة والشواطئ الساحرة.

وكرمت علياء السويدي، مديرة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الفائزين في المنافسات وأكبر فريق مشارك وفائز وهو «إمبراطورية أو.سي.آر»، وقالت: «نهنئ الفائزين في السباق، وسعيدون بالمشاركة الواسعة لأفراد المجتمع في منافسات تحمل أبعاداً صحية ورياضية وسياحية».

وأضافت: «لقد تمكنا من خلال هذه التحديات أن ندعم رؤية إمارة الشارقة في تعزيز بناء مجتمعات صحية تدرك أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية، كما شكل سبارتن خورفكان 2023 نموذجاً للترويج السياحي المبتكر للمعالم الساحرة في عروس الساحل الشرقي».

كما كرمت علياء السويدي المتسابقين الأكثر قدرة على التحمل بعد أن خاضوا تحديات متنوعة في «سباق السوبر» وعلى مسافة 10 كيلو مترات، إذ حصد المركز الأول من فئة الذكور صالح السويدي، والمركز الثاني عبيد النعيمي، وأتى في المركز الثالث سيرجي بيريجين، في حين فازت بالمركز الأول لفئة الإناث أليسا بيتروفا، وجاءت روسدان بيسيليا في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب تيتيانا مالتسيفا.

وشهد «سباق السبرنت» منافسات قوية في مسار مليء بالحواجز والعقبات على مسافة 5 كيلو مترات، واستمتع الأطفال بمنافسات خصصت لهم أقيمت على مسافة تتراوح بين 800 و3200 متر، واستهدفت الفئة العمرية من 4 إلى 14 عاماً.



رابط المصدر