بث مباشر| وصول منتخب مصر إلى مقر إقامته في داكار

تصل بعد قليل، بعثة منتخب مصر إلي مقر إقامتها في العاصمة السنغالية داكار، وذلك استعدادا لمواجهة منتخب السنغال ضمن منافسات إياب المرحلة النهائية من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والسنغال في السابعة مساء الثلاثاء 29 مارس الجاري في العاصمة السنغالية داكار وتذاع عبر قنوات أون تايم سيورتس.

وقطع منتخب مصر نصف المشوار نحو حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم بعد تغلبه علي السنغال، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب ستاد القاهرة، ضمن مباريات ذهاب المرحلة النهائية .

 

 

ويكفي منتخب مصر التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك أسود التيرانجا لحجز مقعداً بكأس العالم وفقاً لتطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

وحال خسارة منتخب مصر بهدف نظيف يتم اللجوء لوقت إضافي ثم ركلات ترجيح، وحال تسجيل المنتخبين نفس عدد الأهداف في الأشواط الإضافية يتأهل الفريق الضيف بمعني حال احراز مصر هدفاً في الوقت الإضافي وتعادل السنغال سيكون التأهل لصالح مصر . 
وتضم قائمة منتخب مصر كلا من : محمد الشناوي ، محمد أبو جبل ، محمد صبحي ، عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم وعلي جبر وأيمن أشرف و رامي ربيعة ومحمود علاء وأحمد فتوح ، عمرو السولية وحمدي فتحي و إمام عاشور و محمد النني و محمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا ، وعمر مرموش ومحمود حسن “تريزيجيه” ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو، و مصطفى محمد ومروان حمدي.

وتشير الأرقام والاحصائيات، الي تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة ، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.

وسبق وأن التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002 ، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة ، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف ، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.
 



Source link