العراق يلغي معسكر روسيا بسبب محترفيه في أوروبا | صحيفة الخليج

[ad_1]

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الثلاثاء إلغاء المعسكر التدريبي لمنتخبه الأوّل في مدينة سوتشي الروسية بين 21 و26 مارس الجاري، فيما أبقى على مباراة ودية سيخوضها أمام روسيا في 26 منه في سان بطرسبرغ.

وذكر الاتحاد في بيان أصدره الثلاثاء، تاريخ رحلته المقررة إلى روسيا، ان المنتخب سيواصل «تدريباته في معسكره المقام في بغداد بعد إلغاء معسكر سوتشي والاكتفاء بمواجهة منتخب روسيا وديًا في 26 من الشهر الحالي في مدينة بطرسبرغ»، من دون ذكر اية تفاصيل تتعلق بالاسباب الحقيقية وراء إلغاء المعسكر.

وكان الاتحاد أعلن الاثنين ان ثلاثة محترفين في أوروبا «سيتعذر عليهم التواجد في معسكر روسيا.. بسبب مُمانعةِ أنديتهم من السفر إلى روسيا».

واللاعبون الثلاثة هم ألائي فاضل (غوتبورغ السويدي) وأمير العماري (هالمشتاد السويدي) وكيفن يعقوب (أرهوس الدنماركي).

في المقابل، كان نادي غوتبورغ قد نشر في موقعه الرسمي بيانًا كشف فيه عن تأييده قرار فاضل والعماري المعار منه إلى هالمشتاد، رفض السفر إلى روسيا .

وذكّر النادي السويدي ان الحكومات السويدية المتعاقبة منذ العام الماضي «دعمت ابعاد الرياضيين الروس عن المسابقات الدولية، وامتنعت عن التبادلات الرياضية مع المنتخبات والأندية الروسية… لهذه الأسباب رفض ألائي وأمير هذا التجمع المحدّد للمنتخب الوطني في روسيا، وللأسباب عينها حصلا على دعمنا».

ويواجه المنتخبان الروسي والبيلاروسي وأنديتهما عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) وتم استبعادها من المشاركات الرسمية.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ذكر في وقت سابق «لا يمكن ان نلعب المباراة الودية أمام روسيا بعيدًا عن الموافقات الأصولية».

وكشف الاتحاد ان لاعب الوسط الشاب زيدان إقبال (19 عاماً) الذي يحمل ألوان مانشستر يونايتد الإنجليزي سينضم إلى التدريبات.

[ad_2]

رابط المصدر