الخطيب يصر على رئاسة بعثة الأهلي في المغرب رغم تحذيرات الأطباء

[ad_1]





الشروق



نشر في:
السبت 28 يناير 2023 – 2:40 م
| آخر تحديث:
السبت 28 يناير 2023 – 2:40 م

أصر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف على قطاع الكرة على ترأس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في كأس العالم للأندية.

ويأتي إصرار الخطيب رغم التحذيرات المشددة من الأطباء المختصين بعلاجه، بضرورة عدم بذل أي جهد، أو متابعة المباريات منعًا لشد الأعصاب.

ومن المنتظر أن يطير الخطيب بعد رحلة المغرب في مونديال الأندية، إلى رحلة أوروبية أخرى ستكون للعلاج، نظرًا لشكوته من بعض الأمراض والآلام في الوقت الحالي.

وتتحرك بعثة الأهلي في الخامسة مساء اليوم السبت من مطار القاهرة الدولي، على أن تحل في ساعة متأخرة بمطار ابن بطوطة في مدينة طنجة، وسيكون في استقبالها عدد من مسئولي الاتحادين الدولي والمغربي لكرة القدم، بالإضافة لقيادات القنصلية المصرية في الرباط، قبل أن يتم التحرك بعد ذلك للتسكين في فندق الإقامة.

ويبدأ النادي الأهلي مسيرته في كأس العالم للأندية التي يشارك فيها للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، يوم 1 فبراير المقبل بمواجهة أوكلاند سيتي، بطل اتحاد أوقيانوسيا، على أن يتأهل حال الفوز لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل اتحاد كونكاكاف يوم 4 من الشهر نفسه، لحساب الدور ربع النهائي.

ويتأهل الفائز من هاتين المباراتين لمواجهة ريال مدريد في الدور نصف النهائي، الذي سيشهد أيضًا مواجهة بين فلامنجو البرازيلي والفائز من لقاء الهلال السعودي مع الوداد المغربي، صاحب الأرض والجمهور، فيما ستُقام مباراتي الثالث والرابع والنهائي يوم 11 فبراير.

ويسعى النادي الأهلي لتحسين نتائجه في مونديال الأندية، بعدما تُوج بالميدالية البرونزية في 3 مناسبات من قبل، منها مرتين في آخر عامين، إذ تضع جماهير الأحمر هذه المرة أنظارها صوب التأهل للمباراة النهائية في النسخة المقبلة.

[ad_2]

Source link