ألمانيا تتطلع للفوز على كوستاريكا الخميس وانتظار هدية إسبانية لمواصلة المشوار

[ad_1]

الدوحة في 30 نوفمبر /قنا/ يبحث منتخبا ألمانيا وكوستاريكا عن بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عندما يلتقيان غدا الخميس على استاد البيت في المباراة الثالثة والأخيرة لهما في دور المجموعات لحساب المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبي إسبانيا واليابان.

وتتصدر إسبانيا حاليا ترتيب المجموعة بأربع نقاط، تليها اليابان وكوستاريكا ولكل منهما ثلاث نقاط (مع أفضلية لليابان بفارق الأهداف)، فيما يقبع المنتخب الألماني في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ويخوض المنتخب الألماني مواجهة الغد ولا بديل له عن الفوز فيها للتأهل إلى ثمن النهائي ومواصلة المشوار في البطولة، خاصة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام اليابان بهدفين مقابل هدف واحد، والتعادل بهدف لمثله مع إسبانيا.

وسيكون على المنتخب الألماني، إن أراد التأهل للدور المقبل، الفوز على كوستاريكا أولا، ثم انتظار “هدية” من المنتخب الإسباني بالفوز على اليابان، أو التعادل معها؛ حيث إنه في حالة تعادل اليابان وإسبانيا وفوز ألمانيا على كوستاريكا سينظر لفارق الأهداف لتحديد المتأهل بين المنتخبين الألماني والياباني، بينما يخرج المنتخب الكوستاريكي من السباق.

أما منتخب كوستاريكا، الذي تلقى أثقل هزيمة حتى الآن في البطولة أمام إسبانيا في الجولة الأولى (7 – 0) قبل أن يتدارك الأمر ويفوز على اليابان في الجولة الثانية بهدف دون مقابل، فسيبذل ما في وسعه للفوز وخطف بطاقة التأهل إلى الدور المقبل؛ وفي حالة التعادل سينتظر المنتخب الكوستاريكي نتيجة مباراة إسبانيا واليابان لتحديد مصيره.

وجاء المنتخب الألماني إلى مونديال قطر بطموحات كبيرة، حيث يسعى للتتويج باللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب المسجل باسم المنتخب البرازيلي. وتوجت ألمانيا بلقب كأس العالم أربع مرات أعوام 1954 و1974 و1990 و2014.

ومن جانبه لن تكون مهمة المنتخب الكوستاريكي، الذي يشارك للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم والثالثة على التوالي، سهلة لكن المدرب واللاعبين أكدوا أنه لن يستسلموا ، وسيكافحون من أجل تحقيق الفوز في المباراة وتكرار إنجاز مونديال البرازيل 2014 ، عندما وصلت كوستاريكا إلى الدور ثمن النهائي من مجموعة ضمت آنذاك منتخبات إيطاليا وإنجلترا والأوروغواي، ثم تجاوز اليابان في دور الستة عشر، قبل أن تخسر في الدور ربع النهائي من هولندا بضربات الترجيح.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن أمس عن تعيين الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار /38 عاماً/ لقيادة مباراة ألمانيا وكوستاريكا.

وستعاون فرابار الحكمتان البرازيلية نيوزا باك والمكسيكية كارين دياز ليكون هذا الثلاثي أول طاقم تحكيم نسائي خالص يدير مباراة في كأس العالم للرجال.

[ad_2]

رابط المصدر