أستراليا والدنمارك .. مواجهة الفرصة الأخيرة في كأس العالم !!

[ad_1]

جريدة الملاعب –
يتشبث المنتخبان الأسترالي والدنماركي بكامل الفرص المتاحة أمامهما للتأهل إلى الدور الثاني، وسط ترقب من المنتخب التونسي الذي يأمل أن تصب نتيجة المباراة في صالحه، وذلك عندما يتواجهان على استاد الجنوب لحساب الجولة الثالثة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعلى الورق يبدو المنتخب الأسترالي الأقرب للتأهل رفقة المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط؛ ذلك لأن الكنغر يملك ثلاث نقاط ويقبع في المركز الثاني على لائحة الترتيب، وفي حال نجح في تحقيق الفوز اليوم فسيضمن التأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى الدور القادم حيث كانت الأولى في مونديال ألمانيا عام 2006.

وعلى الطرف الآخر سيكون منتخب الدنمارك مطالبًا بتحقيق نتيجة الفوز دون غيرها إذا ما أراد التأهل إلى الدور الثاني وهو الذي بحوزته نقطة واحدة فقط؛ حصدها من تعادله مع تونس وخسارته أمام حامل اللقب المنتخب الفرنسي.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في مونديال روسيا الماضي في دور المجموعات، حيث آلت المواجهة بينهما إلى التعادل بهدفٍ لمثله، وقبل ذلك كانا قد تواجها وديًّا في ثلاث مناسبات حيث فازت الدنمارك في مواجهتين 3-1 و2-0 فيما فازت أستراليا مرة واحدة بهدف دون رد.

نجم من أستراليا:ميتشيل ديوك
أسهم في فوز منتخب أستراليا بالجولة الماضية بتسجيله في المرمى التونسي، ويُعد أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليه المدير الفني غراهام آرنولد.

بدأ ديوك مسيرته الدولية عام 2013 ليمثل أستراليا في 23 مباراة محرزًا 9 أهداف، فيما يحترف حاليًا مع نادي التعاون السعودي، ويعتبر من المحترفين المميزين في الدوري السعودي بعد مسيرة ناجحة في الدوري الأسترالي، حيث يبلغ عدد مبارياته مع الأندية 210 مباريات أمّا أهدافه فبلغت 25 هدفًا وذلك منذ عام 2010 إلى العام الحالي.

نجم من الدنمارك: أندرياس كريستنسن
يلمع اسم هذا المدافع في الآونة الأخيرة وبالأخص بعد انضمامه إلى نادي برشلونة العام الحالي قادمًا من تشيلسي، إذ يضطلع بحضور لافت في الخط الخلفي.

أندرياس كريستنسن
وبدأ مسيرته في بلاده أولاً وبرز مع نادي بروندبي قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي عام 2013، والذي أعاره لمدة موسمين لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، لينتقل بعد ذلك كلاعب حر إلى برشلونة الموسم الحالي.

وبدأ أندرياس مسيرته الدولية مع منتخب الدنمارك عام 2015 ليشاركه في 60 مباراة ليحرز له ثلاثة أهداف، أمّا مع الأندية فقد خاض 251 مباراة محرزًا 9 أهداف.

بطاقة مباراة أستراليا والدنمارك
الحدث: نهائيات كأس العالم النسخة 22 – قطر 2022؛
الجولة: الثالثة؛
المجموعة: الرابعة؛
المكان: استاد الجنوب؛
التاريخ: 30-11-2022؛
صافرة البداية: الساعة 6 بتوقيت الدوحة؛
الحكم: الجزائري، مصطفى غربال.

مدرب الدنمارك: سنلعب من أجل الفوز على أستراليا
أكد الدنماركي، كاسبر هيولماند، المدير الفني لمنتخب الدنمارك، أنّ الديناميت سيدخل مباراة الجولة الثالثة الأخيرة من أجل الفوز ليحجز مقعدًا في دور الـ16 بين المُتأهلين وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “أتوقع مباراة محكمة بمستوى متقارب، لاعبونا معتادون على خوض مباريات كبيرة ومهمة، نحن لدينا 26 لاعبًا يمتلكون المهارات ويرغبون بالمشاركة ومن الجيد أن تكون الخيارات صعبة في الفريق، هدفنا تحقيق الفوز والاستمرار في قطر”.

مدرب أستراليا: نريد رسم البهجة على وجوه الأستراليين
يسعى جراهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا، إلى أن يتمكن من الفوز مع الكنغر من أجل إسعاد الشعب الأسترالي؛ وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “نحن نُركز فقط على الفوز ولا نستطيع التحكم في أي مجريات بالمباريات الأخرى”.

وأضاف “أيّ مُنتخب يوحد الشعب ونحن نحتفل برفقة شعبنا بالفوز ونرى أنّ هُناك أجواء صاخبة في كل مكان ونُريد أن نستعد استعدادًا كاملًا، وأن نرسم البهجة مرة أخرى على وجوه الأستراليين من جديد”.

تشكيلة أستراليا المتوقعة : “4-2-2”
ماثيو رايان
فران كارتسيتش، هاري سوتار، كيي رووليس، عزيز بيهيتش
ماثيو ليكي، جاكسون إرفين، آرون موي، كريغ غودوين
ميتشل ديوك، رايلي ماكجري.

تشكيلة الدنمارك المتوقعة:”3-4-2-1″
كاسبر شمايكل
يواكيم أندرسن، أندرياس كريستنسن، فيكتور نيلسون
راسموس نيسون، بيير هويبرغ، كريستيان إريكسين، يواكيم ماهلي
جيسبر ليندستروم، ميكيل دامسغارد
أندرياس كورنيليوس.

[ad_2]

رابط المصدر