من هو عميد لاعبي العالم؟ أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية

جريدة الملاعب – يعد اللعب لصالح المنتخب الوطني أحد أهم تطلعات نجوم كرة القدم في العالم، فكل لاعب يقاتل مع فريقه ليثبت أحقيته باللعب دوليًا.

ويبحث كل لاعب عن تحقيق لقب مع منتخب بلاده، ويحاول طوال مسيرته أن يثبت أحقيته بالاستدعاء الدولي في البطولات الرسمية وللمباريات الودية.

وبين هؤلاء اللاعبين، هناك نجوم استطاعوا الحفاظ على التواجد مع منتخبات بلادهم لسنوات طويلة ليصلوا إلى أرقام كبيرة على مستوى عدد المشاركات الدولية.

وبعد أن كان النجم الكويتي بدر المطوع عميد لاعبي العالم كأكثر لاعب مشاركة في مباريات دولية، وذلك بعد مباراة منتخب بلاده أمام الأردن، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2023 التي ستقام في الصين.

المطوع تحصل على اللقب في العام الماضي، لكنّه خسر المنافسة لصالح الماليزي تشن آن سو الذي يمتلك 195 مباراة دولية، إلا أنّ بدر عادل الرقم أمام نيبال ثم يتجاوزه لاحقًا أمام الأردن.

إلا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو تجاوزه بشكل رسمي، بعد المشاركة مع منتخب البرتغال ضد ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2024، ليصل إلى 197 مباراة دولية، قبل أن يضيف مشاركة أخرى أمام لوكسمبورج بعدها بأيام قليلة، ويصبح إجمالي مبارياته 198 مباراة دولية.

وفي التقرير الآتي، نستعرض قائمة الأكثر مشاركة دوليًا مع منتخبات بلادهم عبر التاريخ.

من هم أكثر اللاعبين فوزًا بالبطولات في تاريخ كرة القدم؟

كم عمر كريستيانو رونالدو؟

كريستيانو رونالدو من مواليد ماديرا في فبراير 1985، ويبلغ من العمر 38 عامًا.

ولعب رونالدو أول مباراة مع البرتغال في 2003، أي أنه مثل منتخب بلاده لـ 20 عامًا.

من هو عميد لاعبي العالم؟

عادل كريستيانو رونالدو رقم بدر المطوع حينما شارك ضد المغرب في كأس العالم ووصل إلى 196 مباراة دولية يليه الماليزي تشن آن سو بواقع 195,

لكنه تفوق على المطوع بعد ذلك بعد مشاركته ضد ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2024.

ومن مصر هناك أحمد حسن الذي لعب 184 مباراة دولية يليه أحمد مبارك من عمان بواقع 183 مباراة.



رابط المصدر