«مرسيدس» يسحب الاستئناف… ضد تتويج فيرستابن

مساحة اعلانية


أعلن فريق «مرسيدس»، أمس، أنه سحب استئنافه المقدم ضد تتويج الهولندي ماكس فيرستاين سائق «ريد بول» بلقب بطولة العالم للـ«فورمولا واحد»، على حساب سائقه البريطاني لويس هاميلتون، في جائزة أبوظبي الكبرى، التي شهدت ختاماً جدلياً، الاحد الفائت.

ويأتي هذا القرار في أعقاب إعلان الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، الأربعاء، عن فتح تحقيق في الأحداث المثيرة للجدل التي وقعت في نهاية السباق.

وقال الفريق الألماني: «نرحب بقرار فيا بتأسيس لجنة لتحليل شامل لما حدث في أبوظبي ولتحسين متانة القواعد وإدارة واتخاذ القرارات في الفورمولا واحد»، مضيفاً: «سنحمّل فيا المسؤولية عن هذه العملية وسنقوم بموجب ذلك بسحب استئنافنا».

وخسر هاميلتون بطل العالم 7 مرات، فرصة كتابة التاريخ في الفئة الأولى، وفك ارتباطه مع الألماني ميكايل شوماخر، عبر تحقيق لقبه الثامن، في اللفة الأخيرة من جائزة أبوظبي الكبرى بعدما تجاوزه فيرستابن في طريقه لإحراز لقبه العالمي الأوّل.

وأدى دخول سيارة الأمان بعد وقوع حادث متأخر إلى تقليص الفارق الزمني بين هاميلتون، الذي كان في طريقه للفوز و«ماد ماكس»، فاستفاد الأخير من إطاراته الليّنة الجديدة لتجاوز سائق «مرسيدس»، الذي عانى من إطاراته المنهكة والفوز بالسباق واللقب على السواء بعد انسحاب سيارة الأمان في اللفة الأخيرة.



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *