كينكو ينفرد بصدارة «دبي ماسترز للطيران اللاسلكي» | صحيفة الخليج

[ad_1]

شهد اليوم الثالث من بطولة دبي ماسترز الدولية الثالثة للطيران اللاسلكي الحر فئة الهليوكبتر محترفين منافسات مثيرة، كما شهد مفاجأة مدوية تمثلت في خروج المتصدر وحامل لقب البطولة الماضية الإيطالي ميركو سيزينا بطائرته من المسار المحدد للطيران في محاولة لإثارة الجمهور واستعراض مهاراته وقدراته الفائقة خاصة وهو منفرد بالصدارة.

وأكد بطل الإمارات العالمي طارق السعدي أن لجنة الحكام بالإجماع قررت توقيع الجزاء عليه وفقاً للائحة نتيجة هذا الخروج وخصم نقاط من رصيده، ما أبعده عن دائرة المنافسة وخسر سبعة آلاف دولار كانت في متناوله، ولن يكون ضمن الخمسة الأوائل الذين سيشاركون في نهائي البطولة. وبعد جمع نقاط بطولة الاستعراض الحر وبطولة الطيران مع الموسيقى معاً يخوض النهائي كل من التايواني كينكو ورصيده 539 نقطة والأمريكي نيكولاس ماكسويل ورصيده 533 نقطة ثم التايلاندي كان بوننوي ثالثاً برصيد 521 نقطة ثم التايلاندي سكارين سي دي برصيد 506 نقاط رابعاً ثم التايواني هيسو يو تشي خامساً برصيد 485 نقطة والذين سوف يخوضون الجولة الختامية، إلا أن ميركو سوف يشارك في العرض الجماعي.

من جانب آخر، احتل الطيار الإماراتي عبد الله الريس المركز الثامن، وهو مركز جيد بعد أن قدم عرضاً متميزاً في الجولتين الأخيرة وقبل الأخيرة، أما الطيار تامر الشامسي فقد احتل المركز العاشر.

وكانت نتائج بطولة الطيران مع الموسيقى، أسفرت عن تساوي كل من الطيار كينكو والطيار كان بوننوي في الصدارة برصيد 274 نقطة، واحتل نيكولاس ماكسويل المركز الثالث برصيد 261 وتلاه في المركز الرابع ساسيكانا بونمالا برصيد 248 نقطة ثم سكارين سي دي خامساً برصيد 242 نقطة.

وأشاد يوسف الشحي رئيس لجنة العلاقات العامة في اتحاد الرياضات الجوية بجهود اللجنة المنظمة للبطولة، منوهاً إلى أن هذه النجاحات التي تحققت تدفعنا العام المقبل إلى زيادة عدد المشاركين فيها بعد أن اقتصرت هذا العام على الطيارين النخبة.

وقال الشحي: «حالفنا التوفيق في اختيار حديقة خور دبي مسرحاً للبطولة إلى أبعد الحدود، وسنسعى في النسخة الرابعة إلى أن تتضاعف النجاحات، وسنعد جماهير الحضور بهدايا قيمة يتم السحب عليها بينهم».

من جانبه، ذكر محمد محجوب المسؤول المالي في البطولة أن لائحة الحدث تنص على أن الفائز بالمركز الأول يمنح كأس البطولة والميدالية الذهبية ولقب بطل دبي ماسترز للطيران اللاسلكي 2023 وجائزة مالية قدرها سبعة آلاف دولار، فيما يمنح الفائز بالمركز الثاني جائزة مالية قدرها 5500 دولار، ويمنح الفائز بالمركز الثالث الميدالية البرونزية وجائزة مالية قدرها 3500 دولار، ويمنح صاحب المركز الرابع 2000 دولار، فيما يمنح الفائز بالمركز الخامس 1500 دولار.

[ad_2]

رابط المصدر