كيف أجبر كريم بنزيما إدارة المنتخب الفرنسي على ضمه لقائمة اليورو؟

مساحة اعلانية

كيف أجبر #كريم_بنزيما إدارة #المنتخب_الفرنسي على ضمه لقائمة #اليورو ؟

سجل مهاجم #ريال_مدريد 29 هدفا خلال 45 مباراة في الموسم الحالي

فاز كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني برهانه أمام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعودته لقائمة منتخب الديوك التي ستشارك فى بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة “يورو 2020” خلال الصيف الحالي، تحت قيادة المدير الفني ديديه ديشامب، بعد غياب دام ست سنوات.

وابتعد بنزيما البالغ من العمر 33 عاماً عن المنتخب الفرنسي منذ 2015 إثر تورطه في فضيحة أخلاقية، بعد ما تورط في ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا.

وكانت مواجهة المنتخب الفرنسي مع نظيره الأرميني 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2015، التي انتهت بفوز الديوك برباعية نظيفة، هي المباراة الأخيرة لبنزيما بالقميص الأزرق، وقد سجل خلالها هدفين وصنع هدف.

وعلى الرغم من استبعاد بنزيما من قائمة المنتخب في بطولة “يورو 2016” التي حقق خلالها البلوز المركز الثاني، وكذلك بطولة العالم 2018 التي حصد لقبها، فإن مهاجم “ريال مدريد” ظل على أمل العودة إلى صفوف منتخب بلاده يوماً ما.

ودفع تألق بنزيما اللافت للنظر خلال الموسم الحالي، المدير الفني ديشامب لإعادته إلى قائمة “يورو 2020” وسط حفاوة بالغة من الجماهير الفرنسية والعالمية.

ولعب بنزيما 45 مباراة خلال الموسم الحالي، بينها 33 في الدوري الإسباني و10 في دوري أبطال أوروبا ومباراة في كأس ملك إسبانيا وأخرى في كأس السوبر الإسباني، نجح خلالها في تسجيل 29 هدفاً وصنع ثمانية أهداف، وبرز دوره كقائد للفريق الملكي في المواجهات الصعبة.

وكان بنزيما قد استهل مشاركاته مع المنتخب الفرنسي الأول في مارس (آذار) 2007 في عمر الـ19، تحت قيادة المدير الفني ريمون دومينيك، وخاض منذ ذلك الحين 81 مباراة سجل خلالهم 27 هدفاً دولياً.

 

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *