قائد يونايتد السابق: لو كنت لاعبًا الآن سأختار الدوري السعودي





زيـاد الميرغني



نشر في:
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 – 8:19 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 – 8:19 م

أشاد الإنجليزي ريو فرديناند قائد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، بدوري روشن السعودي مؤكدا على تفوقه على نظيره الامريكي.

ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، تصريحات فرديناند التي قال فيها «لو لم أتقاعد بنسبة 100% لذهبت إلى السعودية دون تفكير ودون أدنى شك. الولايات المتحدة الامريكية؟ لا، الدوري السعودي للمحترفين أفضل بكثير من الدوري الأمريكي».

في اشادة غير مباشرة منه بقرار كريستيانو رونالدو خوض تجربة الاحتراف في الدروي السعودي عبر بوابة النصر السعودي، مقارنة بمنافسه القديم ليونيل ميسي الذي فضل الأنتقال إلى نادي انتر ميامي الذي ينافس في الدروي الامريكي على حساب عرض خرافي من نادي الهلال السعودي.

وأضاف الدولي الإنجليزي السابق:«كل من ميسي ورونالدو يقدمان مستويات مثيرة للإعجاب والتقدير مع فريقهما حتى الآن، لكن يجب النظر إلى كيفية تعامل وسائل الإعلام والناس مع ذهاب ميسي إلى أمريكا، مقارنة بما فعلوه مع رونالدو عند انتقاله إلى السعودية».

وتابع صاحب الــ45 عاما: «عندما يذهب لاعب إلى أمريكا، تحييه، ولكن عندما يذهب لاعب إلى السعودية، يتعرض للهجوم. هل تريد أن تخبرني أن أمريكا بلد مثالي؟«، في إشارة إلى قوة الدوري السعودي للمحترفين مقارنة بالأمريكي».

واستطاع الدوري السعودي للمحترفين تحقيق قفزة هائلة في قائمة «أقوى الدوريات العالمية»، وذلك بحلوله في المركز الـ17 عالميًا، وذلك بحسب موقع «ترانسفير روم» المختص في انتقالات كرة القدم.

وكشف التقرير عن قفزة مميزة ومثيرة للدوري السعودي من المركز 39 عالميًا إلى المركز 17 بعد سوق انتقالات صيفي تاريخي، احتل من خلاله المرتبة الثانية في الإنفاق العالمي بين الدوريات الكبري.



رابط المصدر