عراقيون يهدون كأس «خليجي 25» إلى أحمد راضي | صحيفة الخليج

مساحة اعلانية

بغداد: زيدان الربيعي

تحت شعار «بس أحمد راضي يسويها»، قام مجموعة من عشاق نجم الكرة العراقية الراحل أحمد راضي بإطلاق مبادرة حملت عنوان «كنت حاضراً بعرس الخليج»، وعبر التعاون مع رابطة مبدعي المدينة بإقامة جلسة شعرية عند تمثال النجم الراحل أحمد راضي قرب ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.

يذكر أن أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي توفي بفيروس «كورونا» في الحادي والعشرين من يونيو/حزيران 2020، وقد تسبّبت وفاته بحصول ما يشبه الصدمة في العراق وخارجه؛ لأنه كان في وضع صحي جيد ويمارس حياته بشكل طبيعي.

وقال منظم المبادرة الشاعر والإعلامي جليل صبيح، إن «هذه المبادرة كانت من بنات أفكاري، وقد لقيت القبول والترحيب؛ لأن فوز المنتخب العراقي بـ«خليجي 25» الذي اختتم الخميس الماضي في البصرة كان قد مثل فرحة عارمة عند عموم العراقيين؛ لذلك ارتأيت ألّا ننسى نجوم الكرة العراقية الراحلين الذين كانت لهم مشاركات في بطولات الخليج السابقة، ومنهم أحمد راضي، وعلي كاظم، وكاظم وعل، وناظم شاكر، وصباح عبد الجليل، وناطق هاشم، وعلي حسين شهاب، وكريم سلمان، وسعد جاسم، وعبد الإله عبد الواحد، والمدربان عمو بابا ونصرت ناصر».

وأضاف، أنه «برغم أن الفعالية قد أقيمت في يوم دوام رسمي، إلا أن محبي أحمد راضي وبقية النجوم الراحلين حضروا إلى المكان الذي تمّ نصب تمثال الراحل أحمد راضي فيه، أمام بوابة ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد، وهنا لابد إلى أن أشير إلى حضور لاعب المنتخب العراقي السابق كريم صدام الذي زامل الراحل أحمد راضي مع المنتخبات العراقية، وكذلك في فريقي الرشيد والزوراء لسنوات طوال».

وتابع، أن «هذه الفعالية تمثل بادرة وفاء وعرفان من قبلنا تجاه من أسعدونا في بطولات الخليج الماضية من اللاعبين والمدربين الراحلين».

وشارك الراحل أحمد راضي في أربع بطولات خليجية، في السادسة والسابعة والتاسعة والعاشرة في أبوظبي ومسقط والرياض والكويت في أعوام 1982 و1984 و1988 و1990، وقد أسهم في فوز المنتخب العراقي الأول بكأس الخليج في البطولتين السابعة والتاسعة، وحصل على لقب هداف البطولة التاسعة مناصفة مع لاعب المنتخب الإماراتي زهير بخيت ولكل منهما أربعة أهداف.



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *