رقم فريد لديوكوفيتش بـ378 أسبوعًا في صدارة التصنيف | صحيفة الخليج

[ad_1]

حطّم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرقم القياسي لعدد الأسابيع في صدارة التصنيف العالمي للتنس، لدى الرجال أو السيدات، بوصوله الاثنين إلى 378 أسبوعاً، متجاوزاً الرقم الذي كان يتقاسمه مع الألمانية شتيفي غراف (377).

واستعاد ديوكوفيتش صدارة التصنيف غداة تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة مطلع العام ليعادل الرقم القياسي للإسباني رافايل نادال في عدد ألقاب البطولات الكبرى (22).

واعتلى «دجوكو» صدارة التصنيف للمرة الأولى عام 2011 بعد أن توج بلقب بطولة ويمبلدون على حساب نادال.

وكان الصربي يملك الرقم القياسي لعدد الأسابيع في الصدارة لدى الرجال منذ أن تجاوز رقم السويسري روجيه فيدرر (310 أسابيع) في مارس 2021 قبل أن يتخطى غراف الاثنين.

وقال الصربي في فيديو عبر حسابه على إنستغرام متوجهًا إلى الجماهير «بالطبع بفضل حبكم والقوة الكبيرة التي منحتموني إياها على مر السنين، تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات الرائعة طوال مسيرتي».

وأضاف «آخرها تحطيم الرقم القياسي بـ378 أسبوعًا في المرتبة الأولى في التصنيف، متجاوزًا إحدى أعظم من لعب التنس على الإطلاق، رجالًا ونساءً، شتيفي غراف. لذلك أنا ممتن وفخور للغاية وسعيد بهذا الإنجاز».

ويتصدر ديوكوفيتش حاليًا بفارق 200 نقطة فقط عن الاسباني كارلوس ألكاراس،وسينافس في دورة دبي الدولية (500 نقطة) التي حقق لقبها خمس مرات آخرها في 2020.

وفي أبرز التغييرات على العشرة الأوائل، خسر نادال مركزين وتراجع إلى المركز الثامن، فيما تقدم الأمريكي تايلور فريتز إلى المركز الخامس والروسي دانييل مدفيديف، الأول عالمياً سابقًا، مركزاً إلى المرتبة السابعة بعد تتويجه في الدوحة بلقبه الثاني في غضون أسبوعين بعد روتردام.

لدى السيدات، لم يشهد ترتيب العشر الأوليات أي تغيير ولا زالت البولندية إيغا شفيونتيك تحلق في الصدارة بفارق أكثر من 4 آلاف نقطة عن أقرب منافساتها، رغم خسارتها نهائي دورة دبي للألف أمام التشيكية باربورا كرايتشيكوفا التي تقدمت 14 مركزاً إلى المرتبة 16.

وأحتلت التونسية أنس جابر المركز الرابع.

[ad_2]

رابط المصدر