ربيع ياسين: فيتوريا محظوظ بسهولة تصفيات كأس العالم

[ad_1]

قال ربيع ياسين لاعب الأهلي ومدرب منتخب مصر للشباب السابق، إن مواجهتي منتخب مصر أمام زامبيا والجزائر تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا.




ويخوض منتخب مصر معسكرًا مغلقًا خلال فترة التوقف الدولي الحالية في الإمارات، يتخلله مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر.







ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراته الودية الأولى أمام زامبيا في السابعة من مساء اليوم الخميس على ملعب استاد هزاع بن زايد.

وأضاف ياسين في تصريحات تلفزيونية بفضائية “ETC” عبر برنامج “بوكس تو بوكس”: “المنتخب قادر على الصعود لكأس العالم، وسيجد منافسة قوية في أمم إفريقيا”.

وأردف: “روي فيتوريا يسعى لتجهيز منتخب مصر لمنافسات أمم إفريقيا واكتشاف لاعبين جدد يمكنهم اللعب دوليًا، ومعاونة لاعبي الأهلي ومحمد صلاح، ولذلك لابد أن يجهز أكبر عدد ممكن من اللاعبين للاستفادة منهم في البطولة القارية وكذلك تصفيات كأس العالم”.

وتابع: “نطالب فيتوريا بصناعة جيل حقيقي وأن يستمتع الجمهور المصري بكرة قدم حقيقية كما حدث أيام حسن شحاتة في البطولات القارية، ولابد أن يقدم عملًا قويًا ويصنع جيلًا جديدًا وأن يكون كل لاعب له برنامج خاص لتطوير مستواه ويعرف المطلوب منه، وواثق كثيرًا في قدراتنا على الوصول لكأس العالم لكن نحتاج للمتعة”.

ربيع ياسين: هناك وجوه لا تصلح في منتخب مصر.. واختيارات فيتوريا للقائمة خاطئة

واستكمل: “من حظ فيتوريا الجيد سهولة تصفيات كأس العالم، وتم التعاقد مع مدرب أجنبي براتب عالٍ من أجل تقديم عمل على أعلى مستوى، مثلما فعل الجوهري وحسن شحاتة، ونتمنى تحقيق استفادة كبيرة من المباريات الودية واكتشاف لاعبين شباب، ومشاهدة مستوى تكتيكي دفاعيًا وهجوميًا في المباراتين”.

واستطرد: “لم يظهر عمل فيتوريا بشكل كبير في الفترة الماضية لأنه لم يواجه منتخبات قوية، لكن المنافسة ستكون مختلفة في أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم، ونتمنى التوفيق له، وكلنا خلف الجهاز الفني واللاعبين في الفترة المقبلة”.

وأشار: “لدينا عدد مميز من المحترفين حاليًا، وكنا نحقق نتائج قوية بلاعبين محليين، ولذلك خبرة المدير الفني تظهر في اختيارات اللاعبين وتطويرهم، وليس شرطًا ضم لاعبين من الأهلي والزمالك فقط، وأرى أن المواجهات الودية أمام زامبيا والجزئر في غاية الأهمية، وأتمنى تقديم أداء قوي ونحقق استفادة من المباراتين”.

وأكد: “إبراهيم عادل لاعب موهوب وسبق أن تحدثت مع بيراميدز وطالبت بإشراكه في المباريات، فهو لاعب مهاري وسيفيد منتخب مصر الأول مستقبلًا، وعندما كنت أقود منتخب الشباب قمت بزيارة معظم محافظات مصر، من أجل انتقاء أبرز العناصر، ومصر مليئة بالمواهب، واكتشفت محمود صابر وكان في نجوم المستقبل، وغيرهم”.

وأتم: “مشكلة الكرة المصرية هي عدم وجود الشخصية القوية، ونعلم من يتحكم حاليا في السوق، وهناك مدربين تتعب وتجتهد وليس لها مكان، الأمر يحتاج للقوة والعدل”.

Source link



[ad_2]

Source link