ديوكوفيتش يقترب خطوة إضافية من عرش أستراليا | صحيفة الخليج

مساحة اعلانية

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف رابعاً، عودته الموفقة لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، ببلوغه نصف النهائي للمرة العاشرة في مسيرته اثر فوزه على الروسي أندري روبليف الخامس 6-1 و6-2 و6-4 الأربعاء من دون صعوبة تذكر.
وغاب ديوكوفيتش عن البطولة الأسترالية العام الماضي وحرم من محاولة الفوز بلقبها للمرة الرابعة توالياً والعاشرة في مسيرته على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ما فتح الباب أمام الإسباني رافايل نادال لنيل اللقب ثم الفوز لاحقاً بلقبه الثاني والعشرين الكبير، متخطياً الصربي.
لكن السلطات الأسترالية سمحت لابن الـ35 عاماً بالعودة إلى البطولة مجدداً ويبدو عازماً على معادلة رقم نادال والفوز باللقب العاشر له في ملبورن بعدما بلغ نصف النهائي الرابع والأربعين له في البطولات الكبرى، ليصبح بذلك قاب قوسين من الرقم القياسي المسجل باسم السويسري المعتزل روجيه فيدرر (46)، متقدماً بفارق مريح عن نادال (38).
وما يعزز حظوظ ديوكوفيتش الذي حرم أيضاً الموسم الماضي من خوض بطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية على خلفية اللقاح، لاستعادة لقب البطولة الأسترالية أنه توج بطلاً في جميع المناسبات التسع السابقة التي وصل فيها إلى دور الأربعة.
ولم يجد ديوكوفيتش صعوبة تذكر في حرمان روبليف من الوصول إلى دور الأربعة لأول مرة في البطولات الكبرى والفوز عليه للمرة الثالثة من أصل أربع مواجهات بينهما، منهياً المواجهة في ساعتين وثلاث دقائق فقط بعدما كسر إرسال منافسه في خمس مناسبات من دون أن يتنازل عن إرسال ولو لمرة واحدة.
وسيكون ديوكوفيتش أمام اختبار سهل على الورق في نصف النهائي، إذ يلتقي تومي بول الذي حسم المواجهة الأمريكية مع الشاب بن شيلتون وبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بفوزه على ابن العشرين عاماً 7-6 (8-6) و6-3 و5-7 و6-4.
واحتاج ابن الـ25 عاماً، المصنف 35 عالمياً، إلى ثلاث ساعات و6 دقائق كي يحصل على شرف أن يكون أول أمريكي يصل إلى نصف نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى منذ أندي روديك عام 2009.



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *