“ديربي” إيطاليا بعنوان إنزاغي كابوس يوفنتوس الجديد

جريدة الملاعب –
رافق النجاح، الإيطالي سيموني إنزاغي، مدرباً لفريق لاتسيو ثم إنتر، عندما يواجه فريق يوفنتوس في مختلف المسابقات، إلى أن تحوّل إلى كابوس يُهدد نجاحات “البيانكونيري” في المواسم الأخيرة، وحرمه التتويج، ويُهدده في القمة المرتقبة، الأحد.

وفي وقت لم يُتوج إنزاغي بلقب الدوري الإيطالي، تمثلت أهم نجاحاته برفع لقب كأس إيطاليا مع لاتسيو ثم إنتر، وكذلك السوبر الإيطالي، إذ كانت معظم الألقاب على حساب فريق يوفنتوس، باستثناء “السوبر” الإيطالي منذ أسابيع قليلة الذي كان على حساب ميلان، كذلك تُوج بالسوبر الإيطالي في 4 مناسبات، منها 3 أمام يوفنتوس، وتوج بلقب كأس إيطاليا مرّتين منها مناسبة أمام يوفنتوس.

ويبدو أن أسلوب لعب إنزاغي وخططه التكتيكية هي التي تربك يوفنتوس، إذ اشتهر باعتماد طريقة 3ـ4ـ3، مع لاتسيو، والآن مع إنتر، ولا يبدو أنه مستعد للتخلي عنها، رغم الانتقادات، ولكنه يُواصل تطبيق هذه الخطة إلى الآن، وكسب التحدي في عدد من المناسبات.

كذلك كان إنزاغي بطل عدد من الإنجازات والمواقف الطريفة أمام يوفنتوس، منها لقطة في الموسم قبل الماضي مع لاتسيو، عندما طالب لاعبه بتنفيذ التماس بطريقة مختلفة، فنجح في خطف هدف التعادل من يوفنتوس في الوقت الحاسم من المواجهة.

كذلك، كان نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي مميزاً رائعاً، وأظهر خلاله المدرب الشاب قدرة كبيرة في التعامل مع المباراة، وقلب تأخر فريقه إلى انتصار مثير بعد متعة كبيرة وتنافس شديد، في واحدة من أفضل مواجهات “ديربي إيطاليا” الذي يعتبر أكثر المباريات من حيث التنافس.

وخاض إنزاغي 19 مواجهة أمام يوفنتوس في مختلف المسابقات، حقق خلالها 7 انتصارات، وخسر 10 مباريات وتعادل في مناسبتين فقط، ورغم أن رصيده من الانتصارات ليس مهماً، إلا أنه واجه يوفنتوس عندما كان هذا الفريق يُسيطر على “الكالتشيو”، وفريقه لاتسيو لا يملك إمكانات تسمح له بالصمود أمام هذا الفريق، وبالتالي يعتبر رصيده مميزاً، إذ خسر مرة واحدة في آخر 5 مباريات في مواجهة يوفنتوس كانت في مواجهة الذهاب هذا الموسم.

وسيكون الموعد مثيراً في نصف نهائي كأس إيطاليا بعد أيام قليلة، حيث سيتواجه الفريقان في مناسبتين في الشهر القادم في موعد شديد الإثارة، باعتبار أن كل فريق فقد الأمل في التتويج بالدوري الإيطالي، وسيحاول إنقاذ موسمه محلياً بالحصول على الكأس.



رابط المصدر