ختام رائع لبطولة دبي الدولية للجواد العربي | صحيفة الخليج

اختتمت فعاليات بطولة دبي الدولية للجواد العربي في دورتها العشرين، في مركز دبي التجاري العالمي، بتتويج الفائزين في مسابقات جمال الخيول العربية الأصيلة، في المنافسات التي أقيمت في قاعة زعبيل 4، وبلغ مجموع جوائزها 4 ملايين دولار.

وحضر ختام البطولة سمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، عضو المجلس التنفيذي، رئيس مؤسسة دبي للإعلام، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، وعبدالله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي، والشيخ محمد بن عمار بن حميد النعيمي، والشيخ راشد بن عمار بن حميد النعيمي، وزياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة، والدكتور غانم الهاجري الأمين لاتحاد الإمارات للفروسية، وعبدالرحمن أبو الشوارب، نائب رئيس اللجنة المنظمة، والمهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية، وعبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية، وعادل الفلاسي المنسق العام للبطولة، والشيخة ظبية آل بو سعيد مديرة بطولة الرباطية بسلطنة عمان.

وفي بطولة المهرات بعمر سنة واحدة، فازت بالمركز الأول المهرة «دي آسره» لمربط دبي للخيول العربية، وحصلت على جائزة قدرها 60 ألف دولار، وفي بطولة المهرات، فازت المهرة «ع ج كيه» لمربط عجمان، ونالت جائزة مالية قدرها 215 ألف دولار، وفي بطولة الأفراس، حقق الفرس «دي شيهانه» لمربط دبي للخيول العربية المركز الأول، وحصد جائزة مالية قدرها 275 ألف دولار، فيما حصل الفرس «بسندرستيموشايلو» لمربط عجمان، على المركز الثاني، وجائزة مالية قدرها 165 ألف دولار.

وفي بطولة المهور بعمر سنة واحدة، فاز المهر «ع ج ساير» لمربط عجمان بالمركز الأول، وجائزة مالية قدرها 60 ألف دولار، وفي بطولة المهور، فاز المهر «دي شهار» لمربط دبي للخيول العربية، وفي بطولة الفحول فاز الحصان «دي سيراج» من مربط دبي للخيول العربية.

وقال زياد عبدالله كلدراي، رئيس اللجنة العليا لتنظيم فعاليات وبطولات جمال الخيول العربية الأصيلة: «تميزت هذه الدورة من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بالمستوى الرفيع للخيول المشاركة؛ إذ استقطبت نخبة من الخيول العربية الأصيلة، وهذا ما يرسخ من مكانة دبي وجهةً عالمية تستقطب مشاركين دوليين من جميع أنحاء العالم، حيث شهدنا منافسة 151 من أبرز الخيول العربية الأصيلة».

وأضاف قصي عبيد الله، عضو اللجنة العليا، مدير عام بطولة دبي الدولية للجواد العربي: «نجحت بطولة دبي الدولية للجواد العربي على مدار عقدين في تعزيز مكانة الإمارة في قطاع الفروسية على مستوى العالم، وصارت وجهة يحرص ملاك الخيول الأصيلة على الوجود فيها. وتعد إمارة دبي من الوجهات العالمية المفضلة لدى عشاق الخيل العربي الأصيل».

وقال المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية، تعليقاً على فوز خيول المربط بعدد من الجوائز الذهبية في البطولة: «يعد مربط دبي للخيول العربية من أفضل المنتجين للخيول العربية الأصلية، ونسعى دائماً إلى المحافظة على ريادتنا في هذا المجال».



رابط المصدر