حورس 2022.. بطولة دولية مصرية لعظماء العالم في الرياضيات الذهنية | صور

تصدرت الفرق العربية منصات التتويج بطولة حورس الدولية للرياضيات الذهنية في نسختها الرابعة والتي أقيمت بالمدنية الإماراتية دبي، حيث فازت منتخبات مصر والسعودية والإمارات والجزائر بالعديد من الجوائز الأولى بالمسابقة، وسط حضور إعلامي ودولي واسع.

 

بتنظيم مصري 100% ، انطلقت فعاليات بطولة حورس الدولية للرياضيات الذهنية في نسختها الرابعة والتي أقيمت بالمدنية الإماراتية دبي بحضور منتخبات 13 دولية من مختلف دول العالم.

البطولة نظمهت تحت إشراف منظمات دولية متعددة معنية  بتطوير علم الرياضيات الذهنية وبرامجها على مستوى العالم، وشارك في البطولة أكثر من 300 طالبا تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 سنة، يمثل 20 فريقا من 13 دولة مختلفة منها السويد وهولندا ورومانيا وبلغاريا وأوزباكستان ونيبال.

كما شهدت البطولة مشاركة عربية قوية، حيث شارك بالبطولة فرق عربية تمثل دول  مصر والسعودية والإمارات والجزائر والمغرب واليمن، وتنافسوا جميعهم على لقب حورس 2022 في العمليات الحسابية السريعة.

من جانبه قال الخبير في مجال التدريب طارق إبراهيم ، أن بطولة حورس الدولية للرياضيات الذهنية «حورس 2022» تم تنظيمها بأيادي مصرية100% لنثبت للعالم قدرات المصريين في تنظيم المحافل والبطولات الدولية حتى وان أقيمت خارج البلاد، معربا عن سعادته بالإشادات التي تلقها  من تنظيم الحدث بالشكل الذي يليق بالحضور.

رابط المصدر