تومي بول يصعد لنصف نهائي بطولة أستراليا

مساحة اعلانية





وكالات



نشر في:
الأربعاء 25 يناير 2023 – 11:29 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 25 يناير 2023 – 11:29 ص

حسم تومي بول المواجهة الأمريكية مع الشاب بن شيلتون، وبلغ نصف نهائي أستراليا المفتوحة، بعد الفوز 7-6 (8-6) و6-3 و5-7 و6-4، اليوم الأربعاء في بطولة أستراليا المفتوحة.

واحتاج ابن الـ25 عامًا، المصنف 35 عالميًا، إلى ثلاث ساعات و6 دقائق كي يحصل على شرف أن يكون أول أمريكي يصل إلى نصف نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى منذ أندي روديك عام 2009.

ويلتقي بول الذي لم يذهب سابقًا أبعد من الدور الرابع في 13 مشاركة في البطولات الكبرى (مرة واحدة العام الماضي في ويمبلدون)، في اختباره المقبل المصنف رابعًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه العاشر في ملبورن والثاني والعشرين في الـ”جراند سلام”، أو المصنف خامسًا الروسي أندي روبليف.

ورغم أنه لم يصل سابقًا إلى الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى، كان بول يتمتع بخبرة أكبر بكثير من مواطنه شيلتون الذي كان يخوض مغامرته الكبرى الثانية فقط، بعد مشاركة أولى في بطولة بلاده على ملاعب فلاشينج ميدوز العام الماضي حين انتهى مشواره عند الدور الأول.

وقال بول “أنا متحمس لتواجدي هنا ومتحمس بطبيعة الحال لمواجهة أي خصم ينتظرني لاحقًا. ما أعنيه هو أن تصل إلى الأسبوع الثاني من بطولة كبرى يعتبر حلم جميع من يلعب كرة المضرب. لا أصدق أني هنا الآن”.

وأضاف الفائز بلقب احترافي وحيد وكان في دورة ستوكهولم عام 2021 “الوتيرة (الصحيحة) لم تكن موجودة في اللقاء لكن بن شيلتون خصم صعب جدًا. سيخوض الكثير من المباريات المماثلة (مستقبلاً)، وبالتالي على الجميع أن يتحمس من أجل هذا الفتى”.



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *