تواصل الاستعدادات لتنظيم باها قطر الدولي

[ad_1]

الدوحة في 26 فبراير /قنا/ أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية تواصل الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم “باها قطر الدولي”، الذي يقام في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 مارس المقبل، ويشكل الجولة الثانية من كأس العالم “فيا” والشرق الأوسط للباها كروس كاونتري، والجولة الثانية أيضا من كأس العالم للباها للدراجات النارية “فيم”.

ويضع المسؤولون عن “باها قطر” اللمسات الأخيرة على موقعي الانطلاق والنهاية وضبط مسار الحدث.

وتنطلق منافسات “باها قطر” مع مرحلة تمهيدية يوم الخميس في 16 مارس، بدءا من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي.

وأعرب الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بالتجاوب مع طلبات المشاركة في منافسات “باها قطر الدولي”، وذلك قبل أيام قليلة من موعد إغلاق باب التسجيل في الأول من مارس المقبل.

في المقابل، أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية “فيم” مؤخرا عن تغييرات طفيفة في الجولات المقبلة من روزنامة كأس العالم للباها العام الحالي، إضافة إلى تعديلات على نظام المنافسات هذا العام.

وبعد مشاركة الدراجين في الجولة الافتتاحية في المملكة العربية السعودية، يصل الإماراتي محمد البلوشي إلى قطر وهو في صدارة الترتيب، متقدما بفارق 5 نقاط عن الدراج الأسترالي مارتن تشالمرز، المقيم في قطر، قبل انطلاق منافسات “باها قطر” الشهر المقبل.

وتتألف كأس العالم للدراجات النارية هذا العام من 8 جولات في كل من السعودية، وقطر، وجولتين في إسبانيا، والمجر، والبرتغال والأردن، علما أنه يمكن للدراجين احتساب أفضل ست نتائج في الترتيب النهائي.

فاز السائق القطري ناصر صالح العطية بفئة السيارات في “باها السعودية”، متقدما بفارق 8 نقاط في صدارة ترتيب السائقين عن زميله في فريق تويوتا خوان كروز ياكوبيني في كأس العالم “فيا” للباها كروس كاونتري، فيما يحتل البولندي كرزيستوف هولوزيتش المركز الثالث.

ويهيمن السائقون السعوديون على المراكز الثلاثة في ترتيب “فيا” كأس الشرق الأوسط، حيث يحتل ياسر بن سعيدان الصدارة أمام حمد الحربي وعبدالله الشقاوي.

[ad_2]

رابط المصدر