انتقادات واسعة للمبالغة في تكريم «أسود الرافدين» | صحيفة الخليج

مساحة اعلانية

بغداد: زيدان الربيعي

نال القائمون على المنتخب العراقي الأول لكرة القدم الفائز بلقب خليجي 25 الذي اختتم مؤخراً في محافظة البصرة العراقية الكثير من الانتقادات بسبب وضعهم لاعبي «أسود الرافدين» في موقف محرج، نتيجة قيامهم بالتنقل بين المسؤولين العراقيين من أجل تكريمهم والتقاط الصور معهم، حيث وجد الكثير من العراقيين حالات التكريم التي حصل عليها لاعبو «أسود الرافدين» مبالغاً فيها ولا تستوجب مثل هذا الأمر.

وطلبت بعض إدارات الأندية التي يتواجد فيها لاعبون ضمن تشكيلة المنتخب العراقي الفائز باللقب الخليجي تأخير موعد مباريات فرقها الكروية في مسابقة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم ليوم أو يومين حتى يستطيع لاعبوها إجراء الوحدات التدريبية مع زملائهم ، لأن ابتعادهم عن التدريب سواء مع المنتخب العراقي أو فرقهم المحلية قد أدى بكل تأكيد إلى حصول انخفاض كبير في مستوى اللياقة البدنية لديهم.

وتأتي هذه الانتقادات بعد أن تسابق المسؤولون العراقيون لاستقبال المنتخب سواء من الرئاسات الثلاث «الجمهورية، الوزراء، مجلس النواب» ثم زعماء بعض الكتل السياسية والهيئات والتحالفات، حتى وصل الأمر إلى ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، التي كانت آخر من استقبل لاعبي المنتخب العراقي وقامت برفع كأس خليجي 25.

والأمر المثير للتساؤل أن اثنين من لاعبي المنتخب العراقي الأول الفائز بلقب خليجي 25 في البصرة قد دخلا إلى المستشفى بسبب الإجهاد الكبير الذي تعرضا له خلال الأيام التي تلت نهاية البطولة وهما حسين علي وشيركو كريم، وربما إذا بقي الحال على ما هو عليه الآن سنشهد دخول لاعبين آخرين إلى المستشفيات.

الصحفي العراقي عبد الهادي مهودر نشر صورة على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» لأسطورة الكرة العالمية، الجوهرة البرازيلية الراحل بيليه وهو يحتضن ثلاثة كؤوس للعالم أسهم في تحقيقها إلى منتخب البرازيل، وكتب عليها التالي: «الله يرحم بيليه ثلاث مرات حمل كأس العالم، لكنه لم يقم بالدوران على البرازيليين مثلما يحصل لدينا الآن…!».

بينما اختصر رسام الكاريكاتور العراقي عودة الفهداوي ما يحصل برسمة جميلة جداً أظهر فيها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال وهو يتساءل بالقول: «عندي إحساس أنه يوجد مكان لم نرسل له الكأس.. لكن ما أعرف أين؟!».



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *