الوصل يثبت موقعه بين كبار الدوري ويؤكد أحقيته في المنافسة | صحيفة الخليج

مساحة اعلانية

متابعة: علي نجم

أنهى الوصل مشواره في الدور الأول بفوز كبير ومستحق على حساب ضيفه خورفكان بثلاثية نظيفة في ليلة تألق المدافع المغربي سفيان بوفنتي الذي سجل ثنائية برأسيتين.

وتمكن الوصل من رفع رصيده إلى 25 نقطة في ختام مرحلة الذهاب، ليثبت الفريق موقعه بين الأربعة الكبار، وليبرهن أحقيته في المنافسة على القمة التي لا تزال هدفاً للفريق الأصفر، بعدما اعتلى الصدارة هذا الموسم لجولة واحدة.

كان الوصل على الموعد مع مباراة «ثأرية» أمام المنافس الذي أبعده عن مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، لكن الفريق الأصفر عرف كيفية الرد على المنافس بتحقيق الانتصار الكبير الذي عزز به فرصته في المنافسة على القمة، بعدما سبق وتراجع بعد الخسارة أمام شباب الأهلي في زعبيل والتعادل مع العين في دار الزين.

ويعود الفضل في تألق الوصل في الشوط الأول إلى حسن وتميز الفريق في استغلال الكرات الثابتة، بعدما تولى علي صالح مسؤولية «التوزيع» والمدافع المغربي سفيان بوفنتي «التهديف» فسجل الأخير هدفين بكرتين رأسيتين بعد ركنيتين نفذهما علي صالح الذي مدد عقده قبل أيام مع النادي.

ورفع الوصل بهذه الثنائية حصيلته إلى 15 هدفاً هذا الموسم سجلها من كرات ثابتة، وهو ما يعكس قيمة وعمل المدير الفني الأرجنتيني بيتزي، بينما اهتزت شباك «نسور الخور» في الشوط الأول للمرة الأولى بعد 8 مباريات على التوالي لم تهتز بها شباك الفريق في الحصة الأولى من زمن المباريات.

أما خورفكان فتعرض لخسارة سادسة هذا الموسم، وأولى في عام 2023، علماً أن الفريق الأخضر نجح في تحقيق الفوز مرتين مقابل تعادل في آخر 3 مباريات.

وعبر المدير الفني للوصل، الأرجنتيني بيتزي، عن سعادته بالفوز الذي تحقق على خورفكان الذي عزز من فرصة فريقه في التواجد في صلب الصراع على القمة، وأكد ثقته بالمجموعة الحالية التي يمتلكها من اللاعبين، بعيداً عما ستؤول إليه أوضاع الفريق بناء على ميركاتو الشتاء خاصة بعد الاستغناء عن المهاجم البرازيلي جيلبيرتو أوليفيرا.

أما أحمد الشعفار رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، فقد رفض الدخول في الحديث عن المنافسة على اللقب مع نهاية الدور الأول، وأضاف: «قلت من قبل وأكرر اليوم إن الصراع سيتحدد على انتزاع اللقب مع الوصول إلى الجولة 19 أو 20 من دورينا».وتابع: «بلغنا اليوم النقطة 25، وهذا حصاد إيجابي، نأمل أن نواصل العزف على وتيرة الانتصارات في القادم من الجولات، حتى نحقق أفضل حصاد ممكن».

أما عبد العزيز العنبري المدير الفني لفريق خورفكان فقد بدا واثقاً بقدرة الفريق على التحسن في القادم من الجولات، وقال: «قمنا ببعض التغييرات الطفيفة في الآونة الأخيرة، وبلوغ الفريق 15 نقطة في الدور الأول لم يكن أمراً سلبياً، ولا شك سيكون لدينا بعض الخطوات في ميركاتو الشتاء من أجل تعزيز أوراق القوة في الفريق، ونأمل أن تتحسن النتائج بشكل أفضل إياباً وأن نحصل على المزيد من النقاط».



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *