الزمالك يسقط بثنائية أمام سموحة ويرفض الانفراد بصدارة الدوري



تعرض فريق الزمالك للخسارة أمام مضيفه سموحة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الجيش ببرج العرب، في الجولة التاسعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الفريق السكندري رصيده إلى 18 نقطة يحتل بهم المركز الثالث، في حين توقف رصيد الأبيض عند 19 نقطة يحتل بهم المركز الثاني بجدول المسابقة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد و محمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة وإسلام جابر ويوسف أوباما ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه ومحمود عبد الرازق شيكابالا وعمر السعيد.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وسنحت أول فرصة للفريق السكندري في الدقيقة الخامسة من رأسية مرت بعيدا عن المرمى، وبعدها يرد عبد الله جمعة بتسديدة قوية تصطدم بدفاعات سموحة،  وفي الدقيقة 25 ألغى الحكم هدف للزمالك سجله يوسف أوباما بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي وجود تسلل. 

وكثف لاعبو الفريق الأبيض محاولاتهم الهجومية من أجل تسجيل هدف التقدم، وأهدر الإيفواري رزاق سيسيه فرصة للزمالك في الدقيقة 37 بعدما توغل داخل منطقة جزاء الفريق السكندري وسدد كرة قوية علت عارضة مرمى الهاني سليمان.

واعتمد لاعبو الزمالك على الكرات الطولية في الدقائق الأخيرة لاختراق دفاعات سموحة في حين تراجع الفريق السكندري للتأمين مع اللجوء للهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بإمام عاشور بدلا من يوسف أوباما، في حين دفع سموحة بصديق كالابا بدلا من حسين فيصل، وفي الدقيقة 51 تصدت عارضة مرمى الهاني سليمان من رأسية رزاق سيسيه، وبعدها بدقيقة تألق حارس الفريق السكندري وتصدى لتسديدة شيكابالا من داخل منطقة الجزاء.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد سيد زيزو في الدقيقة 56 بدلا من إمام عاشور، وأهدر رزاق سيسيه فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 58 من انفراد بالمرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لعمر السعيد للخشونة، وفي الدقيقة 65 سجل صديق كالابا هدف التقدم للفريق السكندري من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت على يسار محمد عواد، ودفع الجهاز الفني للزمالك بأشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري بدلا من أوناجم وعمر السعيد.

ودفع الجهاز الفني للزمالك محمد أشرف روقا في الدقيقة  73 بدلا من شيكابالا، وأهدر المغربي أشرف بن شرقي فرصة للتسجيل من تسديدة اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية، وحصل محمود علاء على بطاقة صفراء للخشونة، وفي الدقيقة 76 يحتسب الحكم ركلة جزاء لسموحة نتيجة تعرض سيلا للعرقلة من محمد عبد الغني داخل منطقة جزاء الزمالك ويحصل الأخير على بطاقة صفراء،  نجح عبد الكبير الوادي في تسجيل الهدف الثاني للفريق السكندري في الدقيقة 78، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لإمام عاشور ومصطفى الخواجة بعد المشادة التي نشبت بينهما، وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من الزمالك لتقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز سموحة بثنائية.





رابط المصدر