الأهلي يواجه البنك بحثا عن تأمين صدارة الدوري قبل المونديال

مساحة اعلانية





الشروق



نشر في:
الثلاثاء 24 يناير 2023 – 10:07 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 24 يناير 2023 – 10:07 ص

يخوض النادي الأهلي في السابعة مساء اليوم مواجهة قوية أمام ضيفه البنك الأهلي، في المباراة المُقرر إقامتها على ستاد القاهرة، لحساب منافسات الجولة الـ 15 من الدوري العام.

ويسعى النادي الأهلي لتأمين موقفه في صدارة ترتيب الدوري، قبل فترة غيابه الطويلة المنتظرة عن البطولة، نظرًا لانشغاله بالمشاركة في كأس العالم للأندية، حيث ستكون عودته لتلك المسابقة المحلية مُجددًا في منتصف فبراير القادم.

وكانت لجنة المسابقات قد قررت تأجيل مباراة الأهلي وحرس الحدود في الجولة المقبلة من الدوري، نظرًا لسفر الأحمر نهاية الشهر الجاري إلى دولة المغرب، من أجل خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية، حيث يفتتح مشواره مطلع شهر فبراير المقبل، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي، على أن تستمر تلك المسابقة إلى يوم 11 من الشهر نفسه.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز في لقاء القمة على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء السبت على ستاد القاهرة، مما أبقى الأحمر في صدارة ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب الملاحقين، و8 نقاط عن الغريم التقليدي.

ومن المنتظر أن يشهد تشكيل الأهلي في مباراة اليوم، العديد من التغيرات، بعد تأكد تعافي عمرو السولية وبرونو سافيو وبيرسي تاو من الإصابة واستعادة محمود متولي من الإيقاف، فيما تقرر إراحة الظهير التونسي علي معلول، بعد شعوره بالإجهاد، عقب مباراة القمة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يجري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي عدة تعديلات على تشكيلته الأساسية، على أن يدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه خالد عبد الفتاح ومحمود متولي ورامي ربيعة وأيمن أشرف، خلف خماسي خط الوسط وهو مروان عطية وأليو ديانج، وطاهر محمد طاهر وبرونو سافيو ومحمد الضاوي كريستو، وفي الهجوم محمود عبد المنعم كهربا.

على الناحية الأخرى، يدخل البنك الأهلي المباراة بحثًا عن تعديل المسار، بعد الفشل في تحقيق أي فوز خلال المواجهات الأربع الأخيرة، حيث تعادل في 3 على التوالي، قبل أن يسقط في فخ الهزيمة أمام الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف لهدفين، في أخر مبارياته.

ويتولى أمير عبد العزيز، مهمة المدير الفني للبنك الأهلي في الوقت الحالي، بعد قرار الإطاحة بالمدرب حلمي طولان، الذي اتهم لاعبي الفريق بشكل علني التمرد عليه، لعدم شعورهم بالراحة في نظام تدريباته.

ويسعى عبد العزيز لتصحيح مسار البنك الأهلي، الذي وجد نفسه بشكل مفاجئ في دائرة الخطر، بجدول ترتيب الدوري العام، حيث يحتل المركز الـ 15 برصيد 12 نقطة، بفارق مقعد واحد عن مراكز الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ودائمًا ما تتسم مباريات الفريقين بالقوة والشراسة، فعلى الرغم من عدم قدرة البنك الأهلي من تحقيق أي انتصار على الأهلي من قبل، إلا أنه نجح في خطف التعادل 4 مرات من فم الأحمر، خلال 5 مواجهات جمعتهما من قبل في مسابقتي الدوري وكأس رابطة الأندية.

وعلى صعيد آخر، سيحل فريق بيراميدز ضيفًا ثقيلًا على سموحة في نفس التوقيت، ولكن بإستاد الإسكندرية، حيث يبحث البرتغالي جيمي باتشيكو عن مواصلة بدايته الرائعة مع الفريق، حيث نجح معهم في الوصول لنهائي كأس مصر، بالإضافة لاحتلال المركز الثالث في الدوري برصيد 27 نقطة.

زكما هو معلن، فمن المفترض أن تكون تلك المباراة هي الأخيرة لطارق العشري، المدير الفني لسموحة الذي دخل في خلافات حادة مع فرج عامر، رئيس النادي، إلا أنه سيسعى بكل تأكيد ورغم تلك الخلافات في تحقيق نتيجة إيجابية قبل الرحيل عن الفريق، الذي يحتل حاليًا المركز الـ 11 برصيد 16 نقطة.

إلى ذلك، ستنطلق صافرة مباريات اليوم في الدوري العام، عند الثالثة إلا ربع عصرًا، حيث يستضيف فيوتشر فريق المصري البورسعيدي على ملعب الجيش ببرج العرب.

ويسعى رجال المدرب علي ماهر للحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية التي دفعت الفريق لاحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، إلا أن تلك الرغبة ستصطدم بمواجهة رجال المدرب حسام حسن، الذي لم يتلقَ أي هزيمة في أخر 4 جولات، مما جعل الفريق يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة.



Source link

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *