أمم إفريقيا.. منتخب السنغال وصلاح الأغلى

مساحة اعلانية


يتصدر منتخب السنغال قائمة أغلى المنتخبات من ناحية القيمة السوقية في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق الأحد المقبل في الكاميرون، فيما يعد محمد صلاح اللاعب الأغلى.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص في القيمة السوقية للاعبين والأندية والمنتخبات، فإن السنغال تتواجد في صدارة قائمة المنتخب الـ 24 المشاركة في البطولة، بقيمة سوقية بلغت 342 مليون يورو، وثانيا حل منتخب ساحل العاج “306 مليون يورو”، مقابل 246 مليون يورو لنيجيريا.

صورة ضوئية من موقع ترانسفير ماركت لقائمة المنتخبات

ويعد منتخب المغرب أغلى منتخب عربي في البطولة، والذي حل رابعا خلف السنغال وساحل العاج ونيجيريا، بعدما بلغت قيمته 218 مليون يورو، وفي المركز الخامس الجزائر “187 مليون يورو”، ثم منتخب مصر “161 مليون يورو”.

ويعتبر منتخب إثيوبيا صاحب أقل قيمة في البطولة بـ “2 مليون يورو”، علما بأن القيمة السوقية لجميع المنتخبات المشاركة مجتمعة وصلت إلى 2.3 مليار يورو.

صورة ضوئية من موقع ترانسفير ماركت لقائمة اللاعبين

صورة ضوئية من موقع ترانسفير ماركت لقائمة اللاعبين

وعلى مستوى اللاعبين، يتواجد محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، على رأس القائمة باعتباره اللاعب الأغلى “100 مليون يورو”، متفوقا بفارق 20 مليون يورو عن زميله في الفريق السنغالي ساديو ماني “80 مليون يورو”، وثالثا تواجد المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان، الذي تبلغ قيمته “70 مليون يورو”.



رابط المصدر

مساحة اعلانية
شارك المقال
  • تم النسخ

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *