أبوبكر.. 7 أهداف في 25 ديربي أوروبي

sports gates الخميس 16 ديسمبر 2021 - 08:07


يستعد الكاميروني فنسنت أبوبكر مهاجم النصر للمشاركة كأساسي للمرة الأولى في ديربي الرياض أمام الهلال يوم الخميس في دوري كأس محمد بن سلمان، ليحل محل عبدالرزاق حمدالله المهاجم المغربي المهاجم الأساسي السابق، والذي أنهى النادي تعاقده في وقت سابق، إذ سبق لقائد منتخب الكاميرون المشاركة في 25 مباراة ديربي خلال مسيرته.

ويأمل أبوبكر في النجاح بتعويض رحيل حمدالله الذي شارك مع الفريق الأصفر في ديربي الرياض خلال 5 مباريات ببطولة الدوري ونجح في تسجيل 4 أهداف.

وشارك أبوبكر في مباراة وحيدة أمام الهلال كانت في نصف نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، إذ لعب بضع دقائق كبديل في اللقاء الذي خسره فريقه بهدفين لهدف، وبالرغم من أن مباراة الخميس ستكون الأولى لأبوبكر في الدوري أمام الهلال، إلا أنه لعب العديد من مباريات الديربي سابقًا مع الفرق التي دافع عن ألوانها في دوريات فرنسا، البرتغال وتركيا، إذ شارك في 25 مباراة ديربي في الدوريات المختلفة مسجلًا 7 أهداف.

وبدأ أبوبكر رحلة احترافه عام 2010 بعدما رحل من القطن الكاميروني إلى فالنسيان الفرنسي، ليشارك في ديربي مقاطعة “نور” شمال البلاد بين فالنسيان وليل وسجل في شباك ليل هدفًا وحيدًا خلال مباراة كأس فرنسا ساهم به في فوز فريقه بهدفين لهدف موسم 2011-12، وفشل في التسجيل خلال 6 مباريات بينهما في الدوري.

ورحل فنسنت إلى البرتغال بعد نهاية مسيرته في فرنسا، ليلعب مع بورتو أكثر من 80 لقاءً بين عامي 2014 و2020. وسجل الكاميروني 3 أهداف خلال 3 مباريات لعبها مع بورتو أمام بوافيشتا في ديربي مدينة بورتو بالدوري البرتغالي، أما عن المباريات الكبرى هناك في البرتغال بين فرق مدينة بورتو وأندية العاصمة لشبونة، لعب أبو بكر 10 مباريات مع بورتو في الدوري أمام سبورتنغ لشبونة وبنفيكا، بواقع 5 مباريات أمام كل فريق، نجح في هز شباك بنفيكا مرة وحيدة بينما استعصت عليه شباك سبورتنغ.

وتوجه مهاجم النصر من البرتغال شرقًا إلى تركيا، ولعب 6 مباريات رفقة بشكتاش أمام فرق مدينة إسطنبول فنربخشة وغلطة سراي في الدوري التركي، سجل 3 أهداف أمام فنربخشة في 4 مباريات، بينما اكتفى بالمشاركة في لقائين أمام غلطة سراي دون هز شباكه.



رابط المصدر

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 23 سبتمبر 2023 - 16:47

مارتينيز: إنتر يحتاج لتصحيح مساره أمام إمبولي

السبت 23 سبتمبر 2023 - 16:46

بوكيتينو: الجهاز الطبي لا يتحمل الإصابات الكثيرة في تشيلسي

السبت 23 سبتمبر 2023 - 16:38

فينيسيوس على رأس قائمة ريال مدريد لمباراة الديربي

السبت 23 سبتمبر 2023 - 16:37

موقف بوكيتينو من الجهاز الطبي لتشلسي بعد إصابات اللاعبين